رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

فحص 2000 مواطن بالسنبلاوين والمنصورة ضمن مبادرة نور حياة

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:28 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
قال المحاسب السيد عبدالفتاح، وكيل وزارة التضامن بالدقهلية، إنه تم حتى الآن الكشف على ٢٠٠٠ مواطن في السنبلاوين والمنصورة ضمن المبادرة الرئاسية نور حياة لإجراء الكشف الطبي، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل ٨ محافظات حتى الآن وهي الشرقية، الإسماعيلية، السويس، الفيوم، بني سويف، المنيا، وأخيرا الدقهلية والجيزة.
وأضاف أن القوافل استقبلت حتى الآن 2000 مواطن لإجراء الكشف الطبي تمهيدا لتحويل الحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار إلى مستشفى المنصورة العسكري لإجراء العمليات الجراحية لها، فضلا عن تسليم العلاج وإجراء كشف النظارة تبعا لاحتياج المريض مجانا داخل القافلة.
وأشار إلى أن قوافل مبادرة نور حياة تعمل يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع لاستقبال نحو ألف مواطن على مدار اليومين، مضيفا أنه كلف جميع الإدارات الاجتماعية والوحدات بعمل الأبحاث الاجتماعية اللازمة للمواطنين.
من جانبه أكد تامر عبدالفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبى على 147 ألف مواطن وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء مجانا خلال العام الجاري، فضلا عن إجراء الكشف الطبى لنحو 660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية فى 6 محافظات هي الشرقية والإسكندرية ومرسى مطروح والمنيا وقنا والأقصر، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبى مجانا.
وأضاف أنه تم فتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم 037037- مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟