رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اشتعال انتخابات نقابة الموسيقيين بعد تقدم هاني شاكر ومصطفى كامل.. برامج تطالب بتوفير فرص عمل للعاطلين وتوظيف المطربين.. وليد علام: أتمنى الارتقاء بالمهنة.. والعمل النقابي تطوعي

الجمعة 12/يوليه/2019 - 02:19 ص
 هانى شاكر ومصطفى
هانى شاكر ومصطفى كامل و وليد علام
مروان شاهين
طباعة
ازدادت المنافسة فى انتخابات نقابة المهن الموسيقية، المقرر إقامتها يوم 30 يوليو، بعد تقدم الفنان هانى شاكر النقيب الحالى للموسيقيين رسميا بطلب ترشحه لفترة قادمة على منصب النقيب، كما تقدم أيضا الفنان مصطفى كامل بأوراق ترشحه للمنصب.
وحضر كامل لمقر النقابة مع الفنانين أحمد العيسوى وحلمى عبدالباقى ومحمد عواد وعمرو شيحة وسيد السمان وخالد عبدالله، الذين تقدموا بأوراق ترشحهم للمنافسة على عضوية مجلس النقابة.
وقال وليد علام، المرشح لعضوية مجلس الإدارة، إنه يريد الارتقاء بمهنة الموسيقى، وأضاف أنه ترشح من أجل المهنة والحفاظ عليها والارتقاء بها أمام الجميع، مشيرا إلى أن نقابة المهن التمثيلية تجمع بين المطرب والعازف والراقصة والأكاديمى وغير الأكاديمى، ومع الاحترام الكامل لكافة الفئات، لكن ينبغى أن تكون هناك خطة واضحة تجمع كل هذه الفئات بالعدل دون ظلم ودون أن تعلو فئة على حساب الأخرى.
وتابع: النقابة فى الخارج تكون مختصة بتوظيف المطربين وتكون همزة وصل دائما، لكن اليوم نجد أن كثيرا من الموسيقيين دون عمل. 
وشدد على أنه يريد أن يجعل النقابة تهتم بهذا الأمر ولا تتخلى عن الموسيقيين دون عمل، ويريد أن تتعاون النقابة مع المؤسسات الحكومية لكى يعمل كل الموسيقيين.
وأكد المرشح النقابي: أن النقابة كيان كبير، وينبغى على القائمين فيها أن يكونوا وجهة مشرفة، وأن يسعوا دائما لخدمة أعضائها؛ لأن العمل النقابى عمل تطوعى وليس عملا لكسب المصالح.
وأوضح أن هناك الكثير من الكفاءات ينبغى أن يتم تدعيمها لتليق باسم مصر، مشيرا إلى أن هناك بعض المرشحين سيخوضون الانتخابات من أجل تفتيت الأصوات، مؤكدا أن 75 % من القائمين بنقابة المهن الموسيقية لا يليقون بأن يكونوا واجهة لكيان عظيم مثل نقابة الموسيقيين، ليحضروا اجتماعات مع مؤسسات ووزارات لرفع مهنة الموسيقى؛ لأن الكثيرين يفكرون فقط فى الجلوس على الكراسى والمكاسب التى ستعود عليهم دون التفكير فى مصلحة النقابة والموسيقيين، وأضاف علام أن هناك كثيرا من الموسيقيين كبار فى السن ومعاشهم من قبل النقابة ضئيل جدا، وهناك عدة طرق لزيادة المعاشات، وضرب مثلا أنه لو جاء مطرب سعودى للغناء فى مصر ويريد آلات وفرقة موسيقية، النقابة تلتزم بتقديم الآلات والموسيقيين له، وتكون هناك قواعد ونظام لذلك، ونتجنب الكثير من المشاكل قائلا: «محدش هينصب على المطرب السعودى، ولا هو يقدر ياخد حق الموسيقيين؛ لأن النقابة مشاركة وليها تدخل وموجودة». 
يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لدورة مجلس إدارة النقابة الجديد لمدة 4 سنوات، على مناصب النقيب وسكرتارية المجلس والأعضاء، ومن المقرر أن يبدأ باب الطعون من الثلاثاء 16 يوليو إلى الخميس 18 يوليو، وسيتم إعلان الأسماء النهائية يوم السبت 20 يوليو، على أن يتم إجراء الانتخابات فى 30 يوليو، والإعادة فى السادس من شهر أغسطس.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟