رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الرياضة تتبنى المبادرة الشبابية "مصر العظمى"

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 01:08 م
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أحمد محمدي
طباعة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، احتضان المبادرة الشبابية "مصر العظمي"، مؤكدًا أنه تم التواصل مع صاحب المبادرة أحمد نجاح الشامي، وتم تبنيها وتنفيذها بتوجيهات ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
يأتى ذلك فى إطار المبادرات الشبابية التي تحتضنها وزارة الشباب والرياضة وتنفذها، والتي من ضمنها مبادرة "شجع ونضف" والتى لاقت قبولًا واستحسانًا كبيرًا وخاصة بين أوساط الشباب، وحملة " كلين شورز " و" أنزل وشارك، ومبادرات "ريادة الأعمال ".
وأوضح البيان أن المبادرة بدأت بهدف زيادة الوعي لدى الشباب تحديدًا في الشأن الداخلي في مصر في مجالات الاقتصاد والتنمية والأمن القومي، مشيرًا أن أعضاء المبادرة في كانوا في متابعات مستمرة ومكثفة لأخبار المشاريع القومية، وفي زيارات ميدانية مستمرة للمشاريع لتوثيقها ونقل الصورة بتفاصيلها الي أوساط الشباب.
أشارت الوزاره إلى توسع المبادرة وتكوين مجموعات شبابية أكبر تسهم في نقل واقع المشروعات، واستعراض النجاحات المتتالية في ملف الاقتصاد المصري.
لفت البيان أن المباردة حققت نجاحات بين الأوساط الشبابية والمجتمع المصري، مبينًا أن المبادرة تطورت إلى تنظيم ندوات تثقيفية، وصالونات ثقافية بمركز شباب الجزيرة بشكل دوري يتم فيها مناقشة قضايا تشغل بال الشباب بحضور أحد الشخصيات الملهمة الناجحة في المجتمع.
أوضحت الوزارة أن المبادرة لم تكتف بالمجالات السابقة بل تطورت في إطلاق حملات لتنشيط السياحة، ومن بينها إعادة سياحة القصور بالقاهرة الكبرى، مشيرًا أن المبادرة نفذت زيارات عديدة لكل القصور الأثرية بالقاهرة، وتم توثيق تلك الزيارات ونشرها.
كما أوضح البيان أن المبادرة تطورت أيضًا في تكوين علاقات بشركاء لتنفيذ دورات تدريبية مجانية لتأهيل الشباب سياسيًا واقتصاديا، وفي مجال الأمن االقومي ومجال الإدارة، وكيفية إقامة المشاريع الصغيره والمتوسطة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟