رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب بتشكيل لجنة لرصد "ألعاب الموت"

الأحد 09/يونيو/2019 - 12:32 م
تادرس قلدس
تادرس قلدس
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
تقدم اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار بعض الألعاب الإلكترونية، واصفًا إياها بـ"ألعاب الموت"، نظرا لما تمثله من خطورة على الأطفال والمراهقين وحتى الكبار.
وقال في بيان اليوم الأحد: إن هذه الألعاب يتباين خطرها ما بين الإيذاء الجسدي للاعب عن طريق تحريضه على إصابة نفسه أو حتى الوصول للانتحار، أو الإيذاء النفسي حيث تتسبب في إصابة الأطفال والمراهقين بالاكتئاب، والسعي إلى العزلة وعدم الانخراط مع الأهل والأصدقاء.
وأوضح خطورة آخر هذه الألعاب والتي تسببت في تسمم 3 من أبنائنا، وهي لعبة مومو والتي يكسب بها من يتناول أكبر قدر من دواء «الباراسيتامول» ومشتقاته، بما يهدد حياة الأطفال والمراهقين، بالاضافة إلى انتشار لعبة أخرى تحرض الفتيات على "تشريط الجسم" وأيضا بدأت بالانتشار بين أبنائنا، بما يشكل جرس إنذار لضرورة التحرك الفوري.
وطالب بتشكيل لجنة دائمة لرصد مثل هذه الألعاب قبل انتشارها بصورة مبالغ فيها، حتى يمكن السيطرة عليها قبل تحقيق حالات إيذاء بدني أو نفسي لأبنائنا، وتوعية الأسر بمخاطر الألعاب وأهمية السعي لحماية الأطفال من مخاطرها من خلال تشجيعهم على ممارسة حياتهم الطبيعية، وإشراكهم في النوادي لممارسة الرياضات والأنشطة المختلفة، وكذلك العودة لثقافة الكتب، والقصص.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟