رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

نشرة أخبار الاقتصاد.. حملات تفتيشية على المصانع استعدادا للعيد

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 01:01 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت الساحة الاقتصادية، العديد من الأخبار والأحداث المهمة في الفترة الصباحية اليوم الثلاثاء، والتى تستعرضها "البوابة نيوز" فى نشرتها الاقتصادية التالية:

نشرة أخبار الاقتصاد..
كباري جديدة بمدينة 6 أكتوبر
قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إنه يجري حاليا بالتنسيق مع القطاع الخاص وبعض الشركات، تطوير المحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر، وإنشاء محاور جديدة وعدد من الكباري، وذلك في إطار سياسة الدولة نحو مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستهدفة. 
وأوضح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر: إن الجزء الأول لأعمال التطوير يتضمن الطريق الدائري الأوسطى، وهو عبارة عن طريق داعم بطول١١كم على طريق الفيوم، يخدم القادم من القاهرة إلى مدينة ٦ أكتوبر، بعرض ١٤،٧٥م، ويضم 3 حارات مرورية بعرض ٣،٧٥م في اتجاه القادم إلى المدينة.

نشرة أخبار الاقتصاد..

حملات تفتيشية على المصانع استعدادًا للعيد
قال إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية: إن المصلحة في إطار استعدادتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، كثفت من حملاتها التفتيشية، حيث أجرت ألف و32 حملة خلال شهر مايو الماضى، ليصل إجمالي ما تم إجراؤه خلال الـ 5 شهور الماضية إلى 5621 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.
وأشار إلى إجراء 8 آلاف و756 دراسة فنية متخصصة تضمنت 3 آلاف و863 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و4 آلاف و890 دراسة فنية متنوعة و3 دراسات مستلزمات إنتاج.
وأكد أن إحكام الرقابة على المصانع يعزز تنافسية المنتج المصري ويحد من أساليب الغش ويمنع تداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات.

نشرة أخبار الاقتصاد..

الأحد.. استئناف مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: إن الوزارة بصدد استئناف عملية تقييم العاملين في إطار مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإداري للدولة والذي أطلقته وزارة التخطيط في فبراير الماضي، بدءً من يوم الأحد المقبل، عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشارت إلي استئناف الزيارات الميدانية للوزارات بهدف تجميع البيانات المطلوبة مع وضع خطة زمنية بمواعيد محددة لعملية التقييم إلي جانب الاستمرار فى تقييم الوزارات التى وردت بياناتها فعليا. 
وأكدت أن عملية التقييم تتم في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية والتى تأتى في ضوء تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 بما يتطلب العمل على كل المستويات أفقيًا ورأسيًا بهدف تطوير آلية وبيئة العمل، التى قوامها في الأساس هو العنصر البشرى.
وأوضحت أهمية مخرجات عملية تقييم العاملين مشيرة إلي أنها ستسهم في وضع تصور حقيقي لمستوى كل موظف، ومن ثم توضيح وبصورة عملية كيفية الاستفادة من قدراته بشكل عملي.

نشرة أخبار الاقتصاد..

إنشاء مركز شباب بالمنيا الجديدة
أكد المهندس محمد مصطفى أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، أنه جارٍ استكمال تنفيذ أعمال مركز الشباب بمنطقة الامتداد بالمدينة، على مساحة 16000 م2، وبتكلُفة 30 مليون جنيه، حيث تم تسليح الطبقة السفلية للّبشة المسلحة لأساسات حمام السباحة بالمركز، وكبس أعمال التغذية والصرف للحمام.
وأشار في بيان اليوم الثلاثاء، إلى الانتهاء من الحدادة المسلحة لأساسات حمام السباحة ووضع""water stop وتجهيزه للصب الخرساني، تمهيدًا لاستكمال باقي الأعمال بالمركز.

نشرة أخبار الاقتصاد..
أسعار العملات
الدولار 16.85 جنيه للشراء، 16.95 جنيه البيع
الجنيه الإسترلينى 21.24 جنيه للشراء، و21.47 جنيه للبيع.
اليورو 18.75 جنيه للشراء، و18.91 جنيه للبيع.
الفرنك السويسري 16.6815 جنيه للشراء، و16.8553 جنيه للبيع.
الريال السعودى 4.52 جنيه للشراء، و4.55 جنيه للبيع. 
الدينار الكويتي 55.1995 جنيه للشراء، و55.892 جنيه للبيع. 
الدرهم الإماراتى 4.601 جنيه للشراء، و4.631 جنيه للبيع.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟