رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتقادات ألمانية لمسعود أوزيل بسبب الديكتاتور أردوغان

الأحد 19/مايو/2019 - 09:22 م
البوابة نيوز
برلين- هانى دانيال
طباعة
عادت الانتقادات الألمانية تطول مسعود أوزيل الدولى الألمانى السابق ولاعب الأرسنال الإنجليزي، بعد مشاركته فى مائدة إفطار مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحضور خطيبته أمينة، وسط استياء من المجتمع الألمانى نتيجة علاقة أوزيل بالديكتاتور التركى، وإنكار فضل المجتمع الألمانى عليه فى ظل توتر العلاقة بين ألمانيا وأردوغان.
وسبق أن التقى أوزيل الرئيس التركى فى مارس الماضي، وتعرض لانتقادات شديدة أيضا، إلا أنه لا يهتم بهذه الانتقادات، ودعا أردوغان للمشاركة فى حفل زفاف فى السابع من يونيو المقبل.
وانتقدت صحيفة Die Welt الألمانية التواصل الدائم بين أردوغان واوزيل، فى تحدي للقيم الألمانية، واستمرار مزج الرياضة بالسياسة، مشيرة إلى أن أوزيل أصبح ضيف دائم فى الفعاليات التركية، ودعم مواقف أردوغان السياسية، حيث سبق وأن شارك أوزيل فى مناسبات سياسية إبان حملة الرئيس التركى أردوغان قبل الانتخابات الرئاسية السابقة.
كذلك وصف صحيفة Bild أن أوزيل أصبح ضيف دائم فى مناسبات عديدة مع الرئيس المستبد أردوغان، وتم التقاط آخر صورة تجمع بينهما فى قصر دولما فى اسطنبول.
كان النجم الألمانى الذى ينحدر من أصول تركية أعلن اعتزاله اللعب الدولى للمنتخب الألمانى بسبب انتقادات طالت عدم اهتمامه باللعب بصفوف منتخب بلاده، وتزامن ذلك مع خروج المنتخب الألمانى من الدور الأول ببطولة كأس العالم التى أقيمت بروسيا العام الماضي فى سابقة لم تحدث منذ عقود.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟