رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"رمضان شهر الانتصارات" ندوة بمعرض فيصل للكتاب

الجمعة 17/مايو/2019 - 10:44 م
البوابة نيوز
أحمد فيصل
طباعة

قال الدكتور سالم السكري، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر: إن رمضان يعد شهر البركة الذي ينمي في المرء العديد من الفضائل والأخلاقيات الإسلامية التي دعا الإسلام المرء للتخلق بها، مشيرا إلى أن الصبر هو أهم الفضائل التي يعززها رمضان في الإنسان المسلم. 

وأضاف: الجهاد الذي يجاهده المرء لنفسه في رمضان يعد هو الجهاز الأصغر في الإسلام، وبدونه لا يتحقق الجهاد الأكبر، وهو جهاد الأعداء. 

جاء ذلك خلال ندوة رمضان شهر العبادات والانتصارات بمعرض فيصل للكتاب والتي يتحدث خلالها الدكتور سالم السكري والشيخ محمد زكي ويديرها مروان حمّاد

يذكر أن معرض فيصل للكتاب افتتح مساء الاثنين الماضي ٨ رمضان بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. وتشارك 20 دار نشر في فعاليات الدورة الثامنة للمعرض المقام في الفترة من 13 -23 من مايو الجاري

ومن أبرز المشاركين: "دار المصرية اللبنانية، الشروق، نهضة مصر، أطلس"، بالإضافة إلى مشاركة قطاعات النشر بوزارة الثقافة المركز القومي للترجمة، الهيئة العامة للكتاب، وإصدارات قصور الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة". 

ويضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب، فى مختلف المجالات والسلاسل، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال، كما تقيم هيئة الكتاب جناحا للكتب المخفضة التى يصل سعر الكتاب بها إلى جنيه واحد.

ويصاحب المعرض نشاطا ثقافيا وفنيا متنوعا، بين الندوات الثقافية والأدبية والرياضية منها ندوات عن جهود بيت العائلة المصرية فى بناء الوطن، وندوة بعنوان رمضان شهر العبادات والانتصارات، والطريق إلى الفوز بكأس الأمم الأفريقية، وأمسيات الشعر، ومن الفرق المشاركة بالنشاط الفنى فرقة العريش للفنون الشعبية، وفرقة سوهاج للموسيقى العربية، وفرقة الإنشاد الدينى.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟