رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نائبة كفر الشيخ تشكر رئيس الوزراء لحله أزمة "الأقفاص السمكية"

الخميس 16/مايو/2019 - 09:09 م
 النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب
عبدالرحمن البشاري
طباعة
توجهت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بالشكر إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد استجابته للمذكرة المقدمة منها بشأن تشرد أكثر من 6 آلاف أسرة بسبب نية الحكومة إزالة الاقفاص السمكية بمنطقة ما بعد قناطر أدفينا وبداية بوغازي رشيد.
وثمنت النائبة، حرص رئيس مجلس الوزراء على مصالح الأسر بهذه المنطقة، حيث أصدر توجيهاته بتأجيل تنفيذ قرار إزالة الأقفاص السمكية بمنطقة مابعد قناطر ادفينا وبداية بوغاز رشيد على أن يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتقنين الأوضاع طبقًا لقانون البيئة وحرصًا على الصالح العام، مثمنة كذلك دور محافظ كفر الشيخ.
وكانت النائبة توجهت بخطاب إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن الأقفاص السمكية بقناطر أدفينا-كفر الشيخ وتشرد أكثر من ستة آلاف أسرة.
وقالت النائبة: إنه صدر قرار من رئاسة الوزراء بإلغاء كافة الأقفاص السمكية بنهر النيل – فرع رشيد – محافظة كفر الشيخ، بزعم أنها تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام، مؤكدة: "نحن مع ذلك، ونؤيد هذه القرارات الحكيمة التى من شأنها حماية نهر النيل من التعديات وكذا حماية صحة المواطنين".
وأضافت: "لكن ما نتحدث عنه هو منطقة ما بعد قناطر أدفينا وبداية بوغاز رشيد ممن لا ينطبق عليها قرارات الإزالة، نظرا لأنها ليست ضمن نطاق نهر النيل وبالتالي خارج نطاق تطبيق هذه القرارات"، لافتة إلى أنه المنطقة لا تعيق عمل البوغاز على الإطلاق فهي تبعد عن البوغاز بضعة كيلومترات، وهناك أكثر من ستة آلاف أسرة مصرية من أصحاب المشروعات الصغيرة سيتضررون من جراء تنفيذ هذا القرار، لاسيما أن هؤلاء لهم تراخيص بمزاولة بعض المشروعات الصغيرة منذ عام 2000 أي ما يجاوز تسعة عشر سنة، وبالتالى فهناك تشريد لهذه الأسر دون وجه حق قانوني أو إنساني كفله الدستور المصرى.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟