رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نهضة بركان.. فريق يخسر خارج أرضه ومرعب بين جماهيره

الخميس 16/مايو/2019 - 03:06 م
فريق نهضة بركان المغربي
فريق نهضة بركان المغربي
كتب- يحيى أحمد
طباعة
يستضيف فريق نهضة بركان المغربي، يوم الأحد المقبل الموافق 19 من مايو الجاري، نظيره الزمالك في مباراة ذهاب نهائي البطولة الكونفيدرالية، على الملعب البلدي ببركان.
وتقدم "البوابة نيوز"، أبرز المعلومات عن منافس الأبيض في نهائي البطولة، في السطور التالية:
يحتل نهضة بركان المركز السابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري المغربي لهذا الموسم برصيد 37 نقطة، حيث لعب 28 مباراة فاز في 8 وتعادل في 13 وخسر في 7 لقاءات.
ولعب في البطولة الحالية من كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، 14 مباراة حتى الآن (9 فوز و2 تعادل و3 هزيمة) وسجل 29 هدفًا ودخل مرماه 11 هدفًا، أما خلال مشاركاته كلها على مستوى المسابقة، حيث لعب 30 لقاءً (18 فوز و5 تعادل و7 هزيمة) وسجل 50 هدفًا مقابل 25 هدفًا مُنيت شباكه بهم.
الفريق المغربي يشارك في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2015 و2018، ولم يسبق له اللعب في بطولات أفريقية أخرى، حيث في عام 2015 خرج من الدور التمهيدي أمام أونز كرياتورز المالي، وفي 2018 خرج من ربع النهائي أمام فيتا كلوب الكونغولي.
وواجه نهضة بركان، الأندية المصرية مرة واحدة في دور المجموعات في 2018، عندما تعادل مع المصري 0-0 ذهابًا وخسر منه 0-1 إيابًا.
وتعد أبرز ألقابه هي الفوز في 18 نوفمبر 2018 بكأس العرش المغربي.
وكان مشوار نهضة بركان في البطولة صعب للغاية، عندما افتتح مواجهاته في الدور الأول بالاتحاد الليبي، ولكنه حقق الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بأربعة أهداف نظيفة.
وفي الدور الثاني تخطى عقبة فريق جارف السنغالي، حيث خسر ذهابا في السنغال بهدفين نظيفين، وفي الإياب فاز بخمسة أهداف لهدف، ليعبر إلى دور المجموعات من المسابقة الأفريقية.
وأوقعت القرعة، فريق نهضة بركان في المجموعة الأولى التي تضم فرق الرجاء البيضاوي، حسنية أغادير، وأوتوهو الكونغولي.
وتصدر فريق نهضة بركان مجموعته برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة، سجل 10 أهداف وسكنت شباكه أربعة أهداف.
وتقابل مع فريق جورماهيا الكيني في الدور الثاني، ليتخطاه بخماسية مقابل هدف في مجموع لقائي الذهاب والعودة.
أما في نصف النهائي تغلب على الصفاقسي التونسي، حيث خسر الفريق المغربي ذهابًا في ملعب الطيب المهيري بتونس بهدفين نظيفين، ليرد نهضة بركان بقوة في لقاء العودة ويسجل ثلاثية، ليضرب موعدًا في النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاته الأفريقية.
ويذكر أن الزمالك تأهل إلى نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب النجم الساحلي التونسي، بمجموع المباراتين 1-0.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟