رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يسعى لمواصلة اقترابه من حسم الدوري أمام إنبي

الخميس 16/مايو/2019 - 06:51 ص
أنس مصباح وأحمد حمزة
طباعة
"الأحمر" يبحث عن الثلاث نقاط للابتعاد بالقمة.. و"البترولي" يطمع في الهروب من القاع
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن الفوز الخامس على التوالي بالدوري، عندما يلتقي ضيفه إنبي، عند العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثلاثين للمسابقة المحلية التي تزداد إثارتها مع الأسابيع الأخيرة واقترابها من خط النهاية في ظل المنافسة الساخنة على قمة الترتيب.
الأهلي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد أن حقق الفوز في آخر 4 مباريات، حيث ينفرد بالمركز الأول برصيد 70 نقطة، أما إنبي، فالأمور تسير بشكل أكثر من رائع، بعد الفوز في آخر 3 مباريات ورفع رصيده إلى النقطة 36 في المركز التاسع، ليبتعد نسبيًا عن منطقة الخطر، ولكنه ما زال مهددا بالهبوط إذ أن بتروجت الـ16 وهو أول الفرق المهددة بالهبوط يمتلك 34 نقطة، ما يعني أن صراع القاع ما زال مشتعلًا ما من شأنه أن يزيد من صعوبة مهمة الأهلي الليلة، فإنبي هو الآخر يتطلع لحصد ولو نقطة الليلة، تساعده للبقاء في الدوري، وهو ما يجعل المتابعين يتوقعون مباراة مثيرة بين الطرفين.
الأهلي يمتلك أفضلية كبيرة، في تاريخ لقاءاته أمام إنبي، ففي آخر 5 مباريات بينهما فاز الأحمر 3 مرات وتعادلا مرتين، أما آخر مرة فاز فيها إنبي تعود إلى يوم 23 فبراير 2015، حين فاز على الأهلي بهدف، في الجولة الـ19 للدوري على ملعب المقاولون العرب، بهدف محمود قاعود.
الأهلي لعب 30 مباراة هذا الموسم، فاز في 22 وتعادل 4 مرات وخسر مثلهم، وسجل لاعبوه 49 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.
أما إنبي فقد لعب 31 مباراة، فاز في 8 فقط، وتعادل 12 مرة، وخسر 11 لقاء، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي لقاء اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وفي اليمين، على الأرجح سيلعب أحمد فتحي إلا لو قرر الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، مباغتة المنافس والدفع بحسين الشحاته كظهير، في حين لا خلاف على التونسي علي معلول في الجهة اليسرى.
وفي خط الوسط، يوجد الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، خلف حمدي فتحي النجم المتألق بشكل لافت للنظر في الفترة الماضية.
وفي الهجوم، على الأرجح سيلعب رمضان صبحي والأنجولي جيرالدو أو حسين الشحات لو استمر كمهاجم، خلف المغربي وليد أزارو أو مروان محسن، على أن يحسم لاسارتي، خياراته الفنية خلال الساعات التي تسبق اللقاء مباشرة.
من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، أن مباراة الأهلي وإنبي صعبة، مثل باقي مباريات الدوري، مشددًا على أن المنافس حدثت له طفرة في المستوى والنتائج مؤخرًا تحت قيادة علي ماهر المدير الفني الذي يعرف الكثير عن الأهلي، وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟