رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بيان عاجل حول أزمات المعلمين وموظفى التشجير والمرافق

الإثنين 13/مايو/2019 - 02:47 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشأت ابو العينين
طباعة
شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. علي عبد العال، الاستماع لعدد من البيانات العاجلة من جانب الأعضاء بشأن الإشكاليات التي يعاني منها المواطنين، حيث طالب النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، بحسم ملف عمال التشجير في مصر الذين يتجاوز عددهم 34 ألف موظف علي مستوي الجمهورية، مؤكدا أن جميع الجهات بالحكومة توافقت علي تثبيتهم ولكن دون أي تحرك علي أرض الواقع، مطالبا بأن يكون للبرلمان له نداء حاسم في هذا الإطار من أجل هؤلاء المواطنين.
فيما طالب النائب أحمد بدوي، عضو مجلس النواب، بضرورة توصيل الصرف الصحي للمباني خارج الأحوزة العمرانية، ومكتملة المرافق، مؤكدا علي أن العديد من المباني تم بنائها منذ عشرات السنوات، خارج الأحوزة العمرانية وتم توصيل المرافق لها بشكل كامل دون الصرف الصحي، والآن لابد من توصيله حرصا علي مصلحة المواطنين، وذلك من خلال التنسيق بين الإسكان والتنمية المحلية.
كما طالبت النائبة شرين فراج، عضو مجلس النواب بضرورة التغلب على إشكاليات المرافق بمنطقة القاهرة الجديدة، والتغلب علي أزمات انقطاع الكهرباء والمياه، مؤكدا علي ضرورة أن يتم مراعاه ذلك والتغلب علي هذه الإِشكاليات، فيما طالب النائب محمود الصعيدي، باستثناء القري من طلاء واجهات المباني كشرط لإدخال المرافق مؤكدا علي أنه لا يمانع إطلاقا بأن يكون ذلك فى الطرق الرئيسية والمدن، مؤكدا علي أنه فى دائرته بعد تحركات كثيرة لإدخال الغاز الطبيعي وبعد الموافقة تفاجئنا بشرط طلاء واجهات المباني لإتمام التنفيذ وهو الأمر الذي يمثل عبء علي المواطنين خاصة أن منازلهم منذ عشرات السنوات.
ووجه النائب رحمي بكير، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد افتتاح أنفاق تحيا مصر أسف قناه السويس، مطالبا أيضا بحل أزمة التكدس أمام محطات الوقود فى مدينة العريش.
وتقدم أيضا النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل، بشأن الحرائق التى تنتج من محصول الكتان بقرية شبرا ملس، بمركز زفتي بمحافظة الغربية، وهو المركز الوحيد الذي يصدر الكتان في مصر، مؤكدا علي أنه تواصل مع المسؤولين لتوفير سيارات إطفاء في هذه القرية دون أى استجابه، مطالبة أيضا بتثبيت المعلمين الذين تم التعاقد معهم مؤخرا والبالغ عددهم 36 ألف متعاقد، مؤكدا علي أن هؤلاء المعلمين تعقدوا وتركو وظائفهم الأخري، ومن ثم لابد من تعينهم، خاصة أن الوزارة تعمل علي التعاقد من جديد مع معلمين. قائلا:" لا لتعاقدات جديدة وعليهم تثبيت الحاليين".
كما النائب إبراهيم القصاص، ببيان عاجل بشأن سوء رصف الطرق فى مصر، مؤكدا علي أن ذلك ينتج من خلال انعدام الضمير لمن يتولي المسؤلية عن ذلك، فيما طالب النائب بسام فليفل، بحسم أزمة ارتفاع فواتير الكهرباء بسبب تكاسل الموظفين عن قراءة العدادات.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟