رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"صفر لصالح القانون".. تحقيق لطلبة إعلام عين شمس حول تربية الحيوانات المفترسة

السبت 11/مايو/2019 - 08:53 م
البوابة نيوز
علي خليفة _ماريهان ماجد
طباعة
أجرت مجموعة من طلبة إعلام جامعة عين شمس الفرقة الثالثة شعبة إذاعة وتليفزيون تحقيقا مصورا عن تربية وبيع الحيوانات المفترسة في البيوت وغيرها من الأماكن، خاصة بعد انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
وقالت ياسمين أبو العز إحدى الطالبات المنفذين للتحقيق "بدأنا أن نتحمس لهذه الفكرة بسبب انتشار ظاهرة تربية الحيوانات المفترسة في البيوت بالإضافة إلى بيعها في الأسواق بدون تراخيص أو قوانين وبرغم وجود القوانين التي تمنع تربية الحيوانات المفترسة إلا أنها لم تطبق إلا الآن" .
وأكدت وسام محمد" هدفنا من هذا التحقيق أن الحكومة تقوم بتسليط الضوء على هذه القضية وتطبيق القوانين الخاصة ببيع وتربية الحيوانات المفترسة، لأن هذه الظاهرة تهدد الحيوان والإنسان، وانقراض تلك الحيوانات يسبب خلل في النظام البيئي ،ومن هنا جاءت فكرة اسم التحقيق "صفر لصالح القانون".
وقالت الطالبة ياسمين كمال، إن لجنة التقييم عبرت عن إعجابها الشديد بالتحقيق.
وقالت اللجنة، إن هذه الفكرة لم يتم مناقشتها في الكلية من قبل، ووصفت التحقيق بأنه أجرأ تحقيق وأن تصوير هذه الحيوانات المفترسة صعب وخاصة ان فريق العمل بنات فقط ".
والجدير بالذكر أن فريق العمل هم: ياسمين أبو العز وشيرين عزب ووسام محمد وماريهان ماجد، وياسمين كمال وشيماء محمد وهاجر مجدي وتقي منير وجيلان عادل وهند أحمد وياسمين مجدي.
كان التحقيق تحت إشراف دكتور نورهان حبيب التي قدمت الكثير من المساعدات والتوجيهات لفريق العمل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟