رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ضبط ثلاثة من مسئولي المحليات بالشرقية

الجمعة 03/مايو/2019 - 03:22 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديل، من ضبط ثلاثة من مسئولى المحليات بالشرقية، لقيامهم بالتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص" إضرارًا بالمال العام.
وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم: "رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وجود تعديات بدائرة مركز ومدينة الزقازيق (بمحافظة الشرقية) نتيجة تواطؤ بعض مسئولى إحدى الإدارات بمجلس مركز ومدينة الزقازيق مع بعض المواطنين، وتمكينهم من بناء عقارات سكنية "بدون ترخيص"، وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام".
وأكدت التحريات قيام (فنى شئون هندسية - مهندسة - مدير بإحدى الإدارات بمجلس مركز ومدينة الزقازيق) جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية.. بإستغلال موقعهم الوظيفى فى غضون عام 2017، والتواطؤ مع أحد الأشخاص (مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان) وتمكينه من بناء برج سكنى "بدون ترخيص" - كائن بدائرة مركز شرطة الزقازيق، وعدم قيام المذكورين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير، فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
تأكد ذلك بتقرير الإدارة الهندسية بمحافظة الشرقية، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق
عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتحرى عنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟