رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريتي.. بدء الدراسة بمعهد قرية اليمن الابتدائي بالعامرية العام المقبل

الأربعاء 01/مايو/2019 - 08:21 م
بدء الدراسة بمعهد
بدء الدراسة بمعهد قرية اليمن الابتدائي
محمد العدوى
طباعة
استلمت لجنة من الأزهر الشريف، برئاسة الشيخ نشأت الصاوي، وكيل المنطقة الأزهرية، معهد قرية اليمن الابتدائي بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية بشكل نهائي، بعد حل جميع المشاكل التي كانت تحيط به، ليستوعب طلاب القرية والقرى المجاورة له.
وأكد مصدر مسئول من داخل المنطقة الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، على أن سيتم فتح معهد قرية اليمن الابتدائي بمنطقة العامرية، اعتبارا من العام القادم 2019/2020.
وترأس اللجنة الشيخ نشأت الصاوي وكيل المنطقة الأزهرية وعضوية كل من طارق سيد محمد صبح مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمنطقة الأزهرية، محمد أحمد أبو سمرة عضو التعليم الابتدائي، وعليا عبد اللطيف عضو الشئون القانونية.
وإبراهيم محمد المغربي عضو التفتيش المالي والإداري، وعمرو عبدالقادر العوا عضو الشئون الإدارية، وزكريا محمد حسونه عضو الإدارة الهندسية، إبراهيم محمود عمار مدير إدارة التوريدات، وشريف عبدالله سليمان عضو إدارة التنسيق، أمين عزام مدير إدارة المكتبات، ومحمود علي السيد عضو إدارة التوريدات.
ومن جانبه، قال محمد عابدين، مدير مكتب الدكتور أحمد خليل خيرالله وأحمد الشريف عضوي مجلس النواب عن دائرة العامرية وبرج العرب، إن معهد قرية اليمن الابتدائي بمنطقة العامرية سيخدم أبناء القرية والقرى المجاورة منها فريق العراق والصاعدة ومنطقة الزيتون والنجوع المجاورة.
وكشف، خلال تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، عن تفاصيل الانتهاء من تسليم المعهد، قائلا "المعهد منذ سنوات عديدة كان عبارة عن مبنى غير مستغلة بسبب وجود بعض المشاكل به". 
وأشار إلى "أن أبرز هذه المشاكل كانت مع شركات المرافق، فهناك مقايسة على المعهد بقيمة 180 ألف جنيه من شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وقام النواب بالتفاوض مع الشركة والتي استجابت لهم من خلال تخفيض المبلغ إلى 110 آلاف جنيه". 
وأوضح "أن النواب نجحوا في تدبير المبلغ المستحق دفعه، وجاءت لجنة من الأزهر الشريف من أجل الاستلام المبدئي منذ 6 شهور ماضية، تم عمل محضر تسليم مبدئي، وتم حصر ما يحتاجه المعهد لبدء التشغيل". 
وتابع: "النواب استطاعوا توفير 40 تختة وكرسي للطلاب داخل المعهد، وتم توفير ما يحتاجه المعهد لخدمة أهالي القرية لأبنائهم الطلاب، حيث تم أمس تسليم المعهد بشكل نهائي للجنة من الأزهر الشريف، تمهيدا لبدء الدراسة به خلال العام المقبل".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟