رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. وكيل النواب يهنئ السيسي ووزير الدفاع بعيد تحرير سيناء.. وسيد عبد العال رئيسا لحزب "التجمع" بالتزكية

الخميس 25/أبريل/2019 - 05:04 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الخميس، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية:
وكيل النواب يهنئ السيسي ووزير الدفاع بعيد تحرير سيناء
هنأ سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وضباط وأفراد وجنود القوات المسلحة المصرية الباسلة، وجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، مؤكدا أن تحرير سيناء كان من أيام العزة والكرامة في تاريخ مصر الحديث، حيث بذلت فيه القوات المسلحة والشعب المصري الغالي والنفيس من أجل استعادة الكرامة والأرض.
وقال وهدان في بيان اليوم الخميس، إن يوم تحرير سيناء، أحد الأيام الفارقة فى تاريخ الدولة المصرية خلال العصر الحديث، والذى شهد تتويج معركة الحرب والسلام، بداية من حرب أكتوبر العظيمة عام 1973، ومن ثم البدء فى مفاوضات السلام، حتى تمت استعادة أرض سيناء بالكامل.
وأضاف أن القوات المسلحة والشرطة تواصلان تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية، لتطهير سيناء، والخطوة المقبلة بعد التطهير ستكون تنمية سيناء، مؤكدًا أن كافة جموع الشعب المصري يقفون خلف القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، وهناك سعادة ورضى على نتائج العملية العسكرية من جميع أبناء الوطن.
سيد عبد العال رئيسا لحزب "التجمع" بالتزكية
أعلنت أمينة النقاش، عضو الهيئة المنتخبة لرئاسة المؤتمر العام لحزب التجمع، فوز سيد عبد العال برئاسة الحزب، بالتزكية.
وقالت النقاش إن القائمين على الحزب، بذلوا جهدًا كبيرًا لإعادة بنائه مرة أخرى، والعمل على الوصول إلى قيادة حزبية تؤمن بأهداف الحزب ومبادئه، فاليسار هو المستقبل.
وترشح على منصب رئيس الحزب النائب سيد عبد العال، الرئيس الحالي، بعد تنازل محمد العيلة، عضو المؤتمر العام للحزب من محافظة القليوبية وعلى موقع الأمين العام للحزب، يتنافس كل من محمد سعيد زكي، عضو الأمانة المركزية بالقاهرة، وهيثم شرابي، أمين المنوفية السابق.
التجمع يوصي بوضع دراسة شاملة للنهوض بالحزب
أوصى حزب التجمع خلال المؤتمر العام الثامن للحزب المنعقد الآن بمقر الحزب المركزي بوسط البلد، بدراسة التوصيات التي تم الوصول إليها من خلال مناقشات لجنتي تقرير الأداء الحزبي وصحافة الحزب، تقرير برنامج التجمع للمرحلة الانتقالية. 
كما أوصى بوضع دراسة شاملة للتوصيات اللازمة للنهوض بالحزب خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن المؤتمر العام للحزب، ينعقد اليوم الخميس، لانتخاب رئيس الحزب والقيادات التنفيذية الحزب، وانعقد المؤتمر بإجمالي ٤٥٥ عضوا من ٦٥٠ عضوا أي بنسبة ٧٠%.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟