رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التعديلات الدستورية.. نجوم الفن يجسدون ملحمة وطنية في الاستفتاء

الإثنين 22/أبريل/2019 - 07:56 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
طه توفيق
طباعة
حرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إذ توجه عدد كبير من النجوم إلى لجانهم الانتخابية، بدء من يوم السبت الماضي للمشاركة الفعالة في تحديد مصير الوطن، ومن اجل استمرار مسيرة البناء والتنمية التي شهدتها مصر في عهد القيادة السياسية الحالية.
وادلى المطرب الشعبي حكيم بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ووجه رسالة خاصة للشعب المصري، بعد الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وكتب حكيم: "تحية للشعب المصري الأصيل اللى بيقف جنب بلده لما تكون بلده محتجاله. (ربنا ما يحوجك لحد يا مصر) تحيا مصر والمصريين فى كل بقاع الارض".
كما شارك نجمي مسرح مصر علي ربيع و"أوس أوس" في الاستفتاء على الدستور، حيث نشر الفنان محمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس" صورة جديدة عبر صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يظهر فيها بجانب الفنان علي ربيع، من داخل إحدى لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسط قوات الأمن من الجيش معلقا عليها: "خير أجناد الأرض".
وأدلى الفنان أحمد سعد، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم الاثنين، والتقط عددا من الصور التذكارية مع المشاركين في عملية الاقتراع.
ونشر "سعد" مجموعة من الصور على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مُعلقًا: "صوتك أمانة.. توكل على الله وانزل.. بحبك يا مصر".
وأدلى المؤلف أيمن سلامة، بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية، وذلك من داخل لجنته الانتخابية بمدرسة التربية الفكرية بالهرم.
وأكد النجم محمد منير أنه أدلى اليوم بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشيخ زايد الثانوية، مشيرًا إلى أن المشاركة الايجابية تأتي دائمًا في صالح مصر العظيمة.
وقال منير في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إنه سعيد بردود فعل جمهوره حول حفلاته الأخيرة، وخاصة حفله الأخير بالتجمع، والذي قدم فيه مجموعة كبيرة من أشهر أغنياته وسط حفاوة كبيرة من الجمهور.
وأدلت الفنانة دلال عبدالعزيز بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بصحبة الفنانة رجاء الجداوي، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بمنطقة الدقي، ووجهت الفنانة دلال عبدالعزيز رسالة إلى جمهورها قائلة: انزلوا وشاركوا في الانتخابات وخليكم إيجابيين.
وحرص المخرج خالد جلال، على الإدلاء بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، بإحدى اللجان بمنطقة جاردن سيتي.
أدلت الفنانة دينا بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بأحد مدارس منطقة الدقي، بصحبة والدتها، وحرصت دينا على التقاط الصور التذكارية مع معجبيها، أمام اللجان.
أدلت الفنانة هبة عبد الغني، بصوتها في اليوم الثاني للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، بصحبة والدتها، وذلك داخل لجنة الوافدين بمدرسة الشيخ زايد الثانوية بنات، وحثت المواطنين على ضرورة النزول للمشاركة في الاستفتاء.
وشارك المطرب محمود الليثى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز بفيصل، حيث حضر الليثى وفرقته فى أتوبيس، مطالبا المواطنين بالمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتقط المواطنون المشاركون فى الاستفتاء، صورا مع المطرب خلال تواجده أمام مقر لجنته الانتخابية.
أعلن الفنان محمد رمضان توجهه إلى مدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية بالدقي، بشارع التحرير، للإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك من خلال حسابه الشخصي على "إنستجرام"، وذلك لحث جمهوره على المشاركة في الاستفتاء.
كما أدلت الفنانة سميرة أحمد، صباح الأحد الماضي، بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل لجنتها بكلية تربية رياضية بنات بالزمالك، وحرصت أحمد على التقاط عددا من الصور التذكارية مع المشاركين في عملية الاقتراع، موضحة أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني.
أدلى الفنان سامح حسين بصوته في الاستفتاء، وذلك بمدرسة الشهيد محمود أبو المجد الابتدائية سابقا - مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية، ونشر سامح صورة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب الإدلاء بصوته.
أدلت الفنانة مي عزالدين بصوتها في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، ونشرت مي صورة لها علي موقع انستجرام وعلقت قائلة: "المشاركة مسؤلية قول رأيك أعمل الـ✔".
وشارك الفنان أمير كرارة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بأحد لجان الوافدين بمحافظة الإسكندرية، حيث يواصل كرارة تصوير مشاهده في فيلمة الجديد "كازابلانكا" المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر القادم.
أدلى الفنان إيهاب فهمي بصوته بمدرسة جيل 2000 بمنطقة الشيخ زايد، كما شارك، المنتج محمد مختار بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمنطقة الزمالك، وشاركه في نفس اللجنة الفنانة غادة إبراهيم، حيث حرصا على التقاط الصور التذكارية مع الناخبين وقوات التأمين من الجيش والشرطة.
وشاركت الفنانة يسرا، بالإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك داخل لجنتها الانتخابية بمنطقة الزمالك، كما أدلت الفنانة رانيا يوسف، بصوتها بمنطقة الزمالك، داخل اللجنة الانتخابية ممسكة بعلم مصر ومرتدية ملابس رياضية، وحرصت على التقاط الصور التذكارية مع الناخبين، وأدلى ايضا الفنان محمد هنيدي بصوته بلجنة مدرسة المنارة الإسلامية بالمهندسين.
وأدلت كل من الفنانة وفاء عامر والفنانة انتصار بصوتيهما في استفتاء التعديلات الدستورية، وذلك داخل لجنتيهما الانتخابية بمدرسة قصر الدوبارة بجاردن سيتي، كما أدلت الفنانة نهال عنبر، بصوتها داخل لجنتها بمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية بالعجوزة.
وحرص الفنان محمد ثروت، على الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بإحدى اللجان بكلية التربية الرياضية بمنطقة الزمالك، وعبّر ثروت عن سعادته للمشاركة في عملية الاستفتاء، والتقط عددا من الصور التذكارية لحظة قيامه بالاقتراع.
أدلت الفنانة لبلبة، يوم السبت، بصوتها في الاستفتاء، وذلك داخل لجنتها الانتخابية بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بالدقي.
وارتدت "لبلبة" وشاحا على شكل علم مصر رافعة علامة النصر والتقطت بعض الصور التذكارية وسيطرت عليها حالة من السعادة لمشاركتها في استفتاء التعديلات الدستورية، ووجهت رسالة للمواطنين بحثهم على النزول والمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية، مؤكدة "لازم تكون إيدنا في إيد بعضنا عشان مصر بلدنا ونزلت من الساعة 7 الصبح وكأني رايحة أخد جائزة، وتحيا مصر".
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. 
جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟