رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مستشار الأنبا داميانوس يخرج من المستشفى للتصويت فى الاستفتاء

الجمعة 19/أبريل/2019 - 07:05 م
 توني كازامياس
توني كازامياس
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
حرص توني كازامياس، مستشار الأنبا داميانوس رئيس أساقفة سيناء للروم الأرثوذوكس، ورئيس دير سانت كاترين، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بسفارة جمهورية مصر العربية بدولة اليونان، رغم مرضه حيث أنه يرقد حاليا بأحد مستشفيات اليونان منذ شهرين للعلاج.
وقال كازامياس في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" بلغوني وأنا في المستشفى أن هناك تصويت على التعديلات الدستورية، فخرجت من المستشفى متوجها إلى سفارة جمهورية مصر العربية في اليونان وأدليت بصوتي وعدت مرة أخرى إلى المستشفى لاستئناف العلاج
وأعرب عن بالغ سعادته بالمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية، مؤكدا أن روحه المعنوية ارتفعت بشكل كبير جدا بعد إدلائه بصوته.
وأكد كازامياس أن المشاركة في الاستقتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني، موضحا أن التعديلات الدستورية استحقاق تفرضه طبيعة الأمور بمصر طبقا للظروف التي تمر بها الدولة فالدستور ملك للشعب يراعى احتياجاته وظروف كل مرحلة يمر بها المجتمع حيث إن الدساتير دائما وأبدا سوف تظل قابلة للتعديل والتغيير مادامت قد اقتضت المصلحة العامة ذلك
وأشار إلى أن مصر قبل تولي "السيسي" عانت من الانهيار الكامل وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي الدولة ونجح في زمن قياسي في إعادة الأمن والاستقرار ووضع الاقتصاد الوطني على الطريق الصحيح، وزاد الاحتياطي النقدي لأعلى مستوياته وتحقق الاستقرار الكامل بمختلف القطاعات. مناشدا الجميع بالنزول والمشاركة الإيجابية.
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم المصريين قد دعت المتواجدين بالخارج للاستفتاء على تعديل الدستور أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الحالي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟