رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتخابات الصيادلة| اليوم.. الجمعية العمومية تختار نقيبًا وأعضاء المجلس

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 07:20 ص
نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة
عفاف حمدي
طباعة
624 مرشحًا اليوم الثلاثاء في انتخابات نقابة الصيادلة.. بينهم "13" على مقعد النقيب
دعت نقابة الصيادلة جموع الصيادلة مصر إلى الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع اليوم الثلاثاء لاختيار ممثليهم بكل حرية.
ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً فى كافة محافظات الجمهورية، حيث تم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية بأفضل صورة لاستقبال الصيادلة الناخبين، وتمت مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.
وأكدت النقابة أنه في ظل احترام سيادة القانون ووجوب تنفيذ أحكامه حصلت النقابة على حكام بصحة سريان العملية الانتخابية التي ستقام اليوم الثلاثاء، حيث أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة أحكامًا بجلسة الخميس الموافق 11 إبريل 2019، برفض الدعاوى المقامة من مدعيها بطلب وقف تنفيذ القرارات الإدارية الصادرة من رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية والمستشار مدير إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بشأن وقف تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى 2030 لسنة 2018 مستعجل القاهرة بفرض الحراسة على نقابة صيادلة مصر.
وتابعت "احترامًا لحجية تلك الأحكام والتي حازت حجية الأمر المقضي ولا يوقفها إلا إشكالًا أمام المحكمة مصدرة الحكم يصدر فيه حكم بوقف التنفيذ (محكمة القضاء الإداري) أو محكمة الطعن (الإدارية العليا) تقضي بوقف تنفيذ الحكم.. وذلك لم يحدث.
واستكملت "لكننا نتساءل لماذا يتوجه أولئك إلى محكمة عابدين ومحكمة غير مختصة بطلب وقف تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بالمخالفة لنص المادة 50، والمادة 51 من القانون رقم 47 لسنة 1972 بشأن مجلس الدولة".
وعدم نفاذ نص المادة 312 مرافعات بشأن الإشكالات علي أحكام مجلس الدولة تطبيقًا لما استقر عليه قضاء الدستورية العليا بعدم نفاذ الإشكالات أمام المحاكم المدنية على أحكام مجلس الدول لافتئاتها على اختصاصاته.
ودعت النقابة صيادلة مصر الكرام لتقديم صورة مشرفة تليق بهم في يوم الانتخاب لاختيار من يمثلهم بكل نزاهة وشفافية وليكن هذا يوم الفخر لصيادلة مصر.
264 مرشحا يتنافسون اليوم
يتنافس 624 مرشحًا اليوم الثلاثاء فى انتخابات نقابة الصيادلة، بينهم 81 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة العامة، وموزعين كالتالي 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعدًا، بينما بيتنافس 543 مرشحًا على مقاعد مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.
30 قاضيًا للإشراف على الانتخابات.
تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، حيث تم انتداب 30 قاضيًا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بكل محافظات الجمهورية.
يمكن للصيدلي التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨، مع استثناء من هم فوق الـ60 عامًا فهم معفون من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب حيث يتم توفير موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، لا توجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.
موقع إلكتروني وتطبيق للانتخابات
كما أطلقت اللجنة العليا للانتخابات موقعا إلكترونيا للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابي، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية.
للدخول والاستعلام عبر اللينك التالي:
كما تم تحديث تطبيق (انتخابات الصيادلة) بكامل بيانات مقرات اللجان، وآخر سنة دفع للصيدلي والقيمة المطلوبة لتجديد الاشتراك، إضافة إلى الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد النقابة العامة والفرعيات.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟