رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه بمدرسة الرويني في مطروح

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 07:10 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أمجد عامر
طباعة
زار الدكتور إبراهيم خالد جبر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، اليوم، مدرسة الشهيد الروينى الابتدائية المشتركة بمنطقة محدودي الدخل غرب مطروح، بحضور الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم.
وقدم رئيس شركة المياه ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه في طابور الصباح. وأوضح أن مياه الشرب تمر بمراحل معالجة عديدة لتصل إلى المستهلك والتى تكلف الدولة الملايين في معالجتها بينما تصل للمواطنين بأسعار مدعمة.
وأضاف أن محافظة مطروح تعتمد على مياه الشرب الناتجة من محطات رفع المياه والبالغ عددها ٨ محطات أبرزها محطة جنوب العلمين بالإضافة إلى محطات تحليه مياه البحر ومنها محطتي الرميلة ١و٢ باجمالى إنتاجية ٤٨ ألف م٣/ يوم ومحطة باجوش بطاقة إنتاجية ٢٤ الف م٣/ يوم ومحطة كليوباترا بالإضافة إلى المحطات التي تخدم غرب مطروح فى برانى والسلوم.
وتابع أن متوسط إنتاجية هذه المحطات يوميا يبلغ ١٤٤ ألف م٣ من مياة الشرب والتي تصل إلى المواطنين عبر شبكات وخطوط المياه فى المنازل.
وأكد رئيس شركة المياه ان السلوكيات الاجتماعية الخاطئة من المواطنين داخل المنازل لا تقل خطورة عن حالات التعديات على الخطوط الناقلة والوصلات الخلسة فى إهدار آلاف الأطنان من مياه الشرب والتي تكبد الدولة الملايين في إنتاجها.
تضمنت الزيارة أيضا قيام فريق المعامل بشركة المياه بتحليل مياه الشرب الموجودة بخزانات مياه المدرسة للتأكد من جودتها كما قام فريق التوعية بتقديم عرض لمسرح العرائس وقصة سلمى لطلاب مرحلة الروضة "الحضانة" وتوزيع الجوائز التشجيعية علي الطلاب في المسابقة الثقافية للتوعية بترشيد استهلاك المياه.
وفى نهاية الزيارة أهدى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المدرسة القطع الموفرة التي تساهم في توفير نسبة 50% من استهلاك المياه مجانا وتركيبها في حمامات المدرسة.
وفي نهاية الزيارة توجه السيد الدكتور إبراهيم خالد والسيد الدكتور سمير النيلي لمقر قافلة المياه بمنطقة اللوكس.
جاء ذلك في إطار برنامج أسبوع المياه الذي تنظمه شركة مياه مطروح حاليا احتفالا باليوم العالمي المياه بالمحافظة تحت شعار ( كل نقطة بتفرق ).
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟