رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الخارجية الأمريكي لـ"الحوثيين": "اعلموا أنكم لن تنتصروا"

الجمعة 22/مارس/2019 - 05:35 م
وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو
دارين محمود
طباعة
أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، مشددًا "عليهم أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا".
وقال الوزير الأمريكي في مقابلة مع قناة العربية في بيروت، اليوم (الجمعة): إن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، مشيرًا إلى أنه "لم نفشل في تحدي نفوذ إيران في العراق وسوريا واليمن".
وقال: "نأسف على تساهل إدارتنا السابقة في كبح جماح حزب الله"، معتبرًا أن "معظم الصواريخ الإيرانية تطورت بعد توقيع (الرئيس السابق باراك) أوباما للاتفاق النووي".
وأضاف بومبيو أن حزب الله (اللبناني) يشكل تهديدًا للاستقرار في الشرق الأوسط، موضحًا أنه أجرى مشاورات في إسرائيل بشأن الجماعة المدعومة من إيران.
وتابع: "حزب الله منظمة إرهابية وبكل وضوح. في إدارتنا نسمي الأشياء على حقيقتها. أنا نادم على أنه في العقد الأخير لم تفعل الإدارة الأمريكية ما هو كاف ولم توضح توقعاتنا في هذا الملف، نحن نريد ما هو الأفضل للشعب اللبناني ونعرف تاريخه.. لبنان كان قوة اقتصادية ناجحة ويمكنه تحقيق ذلك مجددًا لكن ليس بمشاركة إرهابيين في الحكومة وليس عندما يحتل الإرهابيون مناطق لوضع الصواريخ الموجهة تجاه إسرائيل ذلك يشكل خطرًا على لبنان، واللبنانيون يعلمون ذلك.. ما يحتاجون له هو الدعم الخارجي لمساعدتهم وتوضيح وجهات النظر وسأناقش ذلك أثناء زيارتي إلى لبنان".
وحذر وزير الخارجية الأمريكي من الأنشطة المزعزعة للاستقرار لميليشيا حزب الله، في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط لحشد التأييد للموقف الأمريكي ضد إيران.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟