رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

صورة منزل منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

الأحد 17/مارس/2019 - 01:41 ص
منزل منفذ الهجوم
منزل منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين
جهان علي
طباعة
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، صورة للمنزل الذي نشأ فيه "برينتون تارانت"، منفذ الهجوم الإرهابي ضد المسجدين في نيوزيلندا. 
وقالت الصحيفة إن المنزل يقع في مدينة "غرافتون" بولاية "نيوساوث ويلز" في أستراليا، ونقلت عن ضابط شرطة في الولاية، قوله إن عائلة تارانت" تواصلت مع السلطات بمجرد أن تعرفوا على وجهه في التليفزيون، بعد ارتكابه الهجوم.
وقد خلف الهجوم الذي نفذه إرهابي يميني متطرف على مسجدي "النور" و"لينوود" في في مدينة "كرايست تشيرتش" في نيوزيلندا الجمعة الموافق 15 مارس، 50 قتيلا وعشرات المصابين، في مجزرة هزت العالم.
وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا، مايك بوش، عن اعتقال شخص واحد فقط على ذمة التحقيق في مجزرة المسجدين، يدعى برينتون تارانت، وهو استرالي الجنسية، وأضاف بوش أن عدد المصابين بلغ 50 شخصا، 36 منهم لا يزالون في المستشفى، وحالة اثنين منهم حرجة، مشيرا إلى أن الشرطة نشرت لائحة بأسماء ضحايا الهجوم. 
وتم توجيه تهمة القتل إلى تارانت الذي أوقف على ذمة التحقيق في المجزرة حتى 5 إبريل المقبل، ومن المرجح أن يواجه تهما إضافية، عندما سيمثل أمام المحكمة مجددا، وفقا لشرطة نيوزيلندا.
وأشار بوش إلى أن المتهم تارانت حصل على رخصة حمل السلاح في نيوزيلندا عام 2017، موضحا أن شخصين ألقت الشرطة القبض عليهما سابقا للاشتباه بتورطهما في الهجوم، لا علاقة لهما بهذا بالهجوم.
وحسب "روسيا اليوم"، فإن مفوض شرطة نيوزيلندا، مايك بوش، كان صرح الجمعة بأن الهجوم الارهابي على المسجدين ناجم عن فعل فردي.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟