رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أول تعليق من جدة منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

الأحد 17/مارس/2019 - 12:43 ص
جدة برينتون تارانت
جدة برينتون تارانت
جهان علي
طباعة
قالت الأسترالية جويس تارانت، جدة برينتون تارانت، منفذ المجزرة الإرهابية في المسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش" في نيوزيلندا، إنها لا تصدق بأن حفيدها هو من قتل المسلمين في المسجدين بدم بارد.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية السبت عن جويس تارانت، البالغة من العمر 94 عاما، إنها لا تصدق أن مرتكب الحادث، وما سمته "الولد الطيب" الذي رأته للمرة الأخيرة في احتفالات أعياد الميلاد، هما شخص واحد.
وتابعت أن الرجل الذي قتل المسلمين بدم بارد خلال صلاة الجمعة، ووثق جريمته بمنتهى الهدوء، ليس حفيدها الذي تعرفه.
وأضافت "كل ما حدث صادم للغاية، خاصة ما ارتكبه برينتون، إنه ولد طيب"، وادعت أنه كان دائما "لطيفا وطيبا"، وكان يزور عائلته التي تعيش في مدينة غرافتون بولاية نيوساوث ويلز في أستراليا، مرتين في السنة.
وتابعت الجدة "أن حفيدها لم تظهر عليه أي علامات تدل على أنه اعتنق الإيديولوجية المتطرفة عندما تحدثت إليه آخر مرة"، حسب ادعائها.
وبدوره، أعلن مفوض شرطة نيوزيلندا، مايك بوش، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الجمعة الموافق 15 مارس، مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش إلى 50 قتيلا، مؤكدا اعتقال شخص واحد فقط على ذمة التحقيق في مجزرة المسجدين.
وأضاف بوش أن عدد المصابين بلغ 50 شخصا، 36 منهم لا يزالون في المستشفى، وحالة اثنين منهم حرجة، مشيرا إلى أن الشرطة نشرت لائحة بأسماء ضحايا الهجوم. 
وتابع أن الحراسة الأمنية حول المساجد ستستمر حتى التأكد من انعدام أي تهديدات، وتم توجيه تهمة القتل إلى الأسترالي برينتون تارانت الذي أوقف على ذمة التحقيق حتى 5 إبريل المقبل، ومن المرجح أن يواجه تهما إضافية، عندما سيمثل أمام المحكمة مجددا، وفقا لشرطة نيوزيلندا.
وأشار بوش إلى أن المتهم تارانت حصل على رخصة حمل السلاح في نيوزيلندا عام 2017، موضحا أن شخصين ألقت الشرطة القبض عليهما سابقا للاشتباه بتورطهما في الهجوم، لا علاقة لهما بهذا بالهجوم.
وحسب "روسيا اليوم"، فإن مفوض شرطة نيوزيلندا، مايك بوش، كان صرح الجمعة بأن الهجوم الإرهابي على المسجدين ناجم عن فعل فردي.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟