رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

مشروع الشباب بالسويس يقضي على أزمات تهدد مشروعات الزواج الجديدة.. المحافظ: خصصنا قطعة أرض بمساحة 54 فدانا لبناء 106 عمارات

الجمعة 15/مارس/2019 - 11:15 م
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
يعتبر مشروع الشباب السكنى الجديد بمحافظة السويس، والكائن بحى عتاقة، من أهم المشاريع التى تساهم فى حل قوائم انتظار مشروع الزواج الحديث.


مشروع الشباب بالسويس

وحرص اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، على حل الأزمة من خلال تخصيص قطعة أرض بمساحة 54 فدانا لبناء عدد 106 عمارات، لتوفير وحدات سكنية للمتقدمين لمشروع الزواج الحديث في أعوام 2001 وحتى 2006

وقال المحافظ: إن الرئيس السيسي أصدر تعليماته بإنهاء أزمة الإسكان في المحافظة، وافق الرئيس على إنشاء مدينة سكنية جديدة في السويس، لتوفير وحدات سكنية للشباب، وحديثي الزواج.

وأضاف، أن هناك متابعات مستمرة من مجلس الوزراء لتخصيص الأرضي لإنشاء تلك المدينة وتوفير المدعم المادي لها، مشيرا إلى أن المهندسين والمتخصصين عن المشروع حرصوا على تنفيذ مساحات خضراء بمساحة 13 فدانا وتوفير سبل الترفيه، وإقامة مضمار للدراجات، وممشى رياضي، فضلا عن المساحات الخضراء بين العمارات، لتكون مدينة عالمية تغير مفهوم إسكان الشباب في السويس.

وأوضح أنه قرر إعادة تحديث بيانات المتقدمين لمشروع الزواج الحديث من عام 2001 وحتى 2006

وقرر مد مهلة تحديث الملفات إلى 31 مارس الجاري، بدلا من غلق باب التحديث بنهاية فبراير الماضي، على أن يتقدم المواطنون بالمستندات المطلوبة بمقر إدارة التسكين، لحصر عدد المستحقين.

وقالت صباح محمد، مدير إدارة التسكين بالمحافظة، إن إعادة تحديث البيانات سينتج عنها خفض قوائم الانتظار، بعد استبعاد الذين حصلوا على وحدات سكنية خلال العامين الماضيين. 
وأشارت إلى أنه سيجرى استبعاد المتقدمين الذين حصلوا على وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وكذلك استبعاد المستفيدين من مشروع الإسكان بالمحافظة للزواج الحديث، وحصلوا على وحدات بالمدن الجديدة بضاحية التوفيقية.
وأضافت أن توزيع الوحدات السكنية كان يتم بنظام القرعة، وفى آخر 4 قرعات أجريت نهاية عام 2016، وزعت لجنة الإسكان عقود 1536 وحدة سكنية بمدن الحرية والحرية الجديدة والشهداء والنهضة والرحاب الواقعة بنطاق ضاحية التوفيقية بحى عتاقة. إلى جانب ذلك سيتم الاستعلام من جمعيات الإسكان التعاونى لاستبعاد الذين حصلوا على قطع أراضى بناء بمدينتى السلام 1 و2.
وداخل موقع مدينة إسكان الشباب الواقعة خلف مقر حى عتاقة، تسير أعمال وضع الأساسات على قدم وساق مع تعبيد عدة طرق لوصول المعدات واللوادر إلى الموقع المخصص لإنشاء الوحدات السكنية.
ويقول المهندس عبدالصمد أحمد، مدير الإسكان فى السويس، إن مشروع المدينة سيتم تنفيذه على 6 مراحل، وسوف تخصص 50% من المساحة لإنشاء العمارات السكنية وعددها 106 عمارات، و25% خدمات وطرق والمساحة المتبقية مساحات خضراء. وأوضح أن المرحلة الأولى تضم 16 عمارة، بمدخل واحد ويتسع الدور لـ 4 شقق بإجمالى 384 وحدة سكنية، وأن الوحدة السكنية مساحتها 90 مترا، وتضم 3 حجرات وصالة كاملة التشطيب، ولم يتحدد بعد سعر الوحدة، واستطرد أن تكلفة إنشاء المرحلة الأولى بالمدينة 100 مليون جنيه.
أما عن مخطط المدينة، فأفاد أنها ستضم مسجدين كل منهما على مساحة 500 متر، ومدرسة للتعليم الأساسي، بجانب مجمع مدارس ثانوي، وحضانة كبيرة ملحق بها حديقة للأطفال، كما سيقام شرق المدينة مركز تجاري، وبجواره منطقة كافتيريات. وخصصت المحافظة 13 فدانا، غرب المدينة لتنفيذ حديقة ومنتزه عام، وحوله سيقام مضمار للدراجات، وممشى رياضى بطول 2500 متر.
وكشف المهندس عبدالصمد،عن أن المحافظة تتواصل مع مجلس الوزراء لتخصيص قطعتي أرض لإنشاء مدينتين إضافيتين على مساحة 75 فدانا. وأوضح أن المساحة المذكورة خصصتها المحافظة مسبقا للمدينتين، إلا أنه مع الإجراءات الجديدة يستلزم صدور قرار من رئيس الوزراء لتخصيص الأرض لمشروعات الإسكان. وأضاف أن الموقعين المخصصين سابقا من المحافظة، كانا الأول خلف مدينة الحرية الجديدة مخصصة لإنشاء 80 عمارة، أما الموقع الآخر فكان بجوار مدينة أحمد زويل على طريق مصر – إيران، والذى يتسع لإقامة مدينة تضم 95 عمارة. ولفت مدير الإسكان إلى أن العمارات المنتظر تخصيص الأرض لها، ستضم كل منها 24 وحدة سكنية، بإجمالى 4200 وحدة سكنية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟