رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

خبراء: "ملتقى أسوان" فرصة للحوار بين الشباب الأفريقي ومناقشة مستقبل القارة

الجمعة 15/مارس/2019 - 06:33 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي الافريقي بمدينة أسوان
نوران الصاوى
طباعة

قال هول جوزيف، الباحث بالشؤون الأفريقية، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي بمدينة أسوان، بوابة للحوار بين شباب القارة، لمناقشة وتحديد مصير شئونهم بالقارة السمراء ومواجهة التحديات التي تقف عائقا أمامهم.

وأضاف أنها فرصة لتجمع الشباب، بهدف التعبير عن آمالهم وطموحاتهم نحو مستقبل المنطقة العربية والقارة السمراء للنهوض بها، مشيرا إلى أن الملتقى يعتبر حلقة وصل بين البلدان الإفريقية والعربية، وأكد أن الملتقى يأتي تنفيذا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ العام الماضي.

وقال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الملتقى يمثل ويعكس صورة حقيقية وجيدة للتفاعل بين الشباب العربي والإفريقي، ويظهر مدى اهتمام مصر بالقارة السمراء، والحرص على توطيد العلاقات.

وأشار إلى أن اختيار مدينة أسوان يعكس مدى أهميتها السياحية والثقافية، مؤكدا أن الملتقى فرصة لتبادل وتقارب وجهات النظر ومناقشة القضايا الهامة وطرق معالجتها.

وتدور أجندات الملتقى حول الموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019، هذا بجانب من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان كعاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟