رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عضو بـ"البورصة": التغيرات فتحت طاقة أمل للمتعاملين في السوق

الخميس 07/فبراير/2019 - 08:57 م
 البورصة
البورصة
وسام شرف الدين
طباعة
قال أحمد أبوالسعد عضو مجلس إدارة البورصة، إن أداء البورصة منذ بداية العام جاء مبهرًا وفتح طاقة أمل للمتعاملين فى السوق بتحقيق مزيد من المكاسب خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك بوادر لاستمرار حالة النشاط بعد تدفق السيولة وارتفاع قيم التداولات اليومية لتقترب من حاجز الملياري جنيه.
وأوضح أبو السعد، لـ"البوابة نيوز" أن هناك عاملين أساسيين وراء الأداء الإيجابى للبورصة، الأول يخص الوضع الاقتصادي، وتحسن أداء المؤشرات الاقتصادية خلال الربع الثاني، بالإضافة إلى هبوط معدل التضخم من ١٧ ٪ خلال شهر أكتوبر الماضى وصولا إلى ١٢ ٪ فى ديسمبر، الأمر الذى أعطى إشارة بإمكانية إسراع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى باتخاذ قرار خفض سعر الفائدة.
وتابع، أن ذلك سوف يؤثر على الكثير من الشركات بعدة نواح، سواء أنشطتها وتوقعاتها بالإضافة إلى تقييماتها، مؤكدًا أن ذلك سوف يساهم فى استمرار تدفق السيولة داخل سوق الأسهم.
وأضاف، أن العامل الثانى يعود إلى إلغاء قرار مجلس إدارة «جلوبال تيليكوم» بتأجيل النظر في مقترح زيادة رأسمالها بمبلغ ١١.٢ مليار جنيه وبالتالى معاودة ضخ تلك الأموال فى شريان السوق.
وتوقع أبو أسعد، استمرار الموجة الإيجابية فى البورصة خلال الفترة المقبلة، على أن يتخلل ذلك فترات لالتقاط الأنفاس وجنى الأرباح، مؤكدًا أن السوق مرشح لتحقيق مزيد من المكاسب بالتزامن مع الإعلان عن طروحات جديدة لشركات مؤثرة.

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟