رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبيرة سياحية: استقرار القطاع يتوقف على انتخابات إدارات الغرف

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 03:59 م
الدكتورة راندا العدوي
الدكتورة راندا العدوي الخبيرة السياحية
حنان محمد
طباعة
قالت الدكتورة راندا العدوي، الخبيرة السياحية: إن القطاع يخطو نحو الاستقرار والبناء عقب اكتمال انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس واتحادها لينسج رؤية جديدة في إدارة كافة الملفات العالقة خلال فترة تولي مجالس تسيير الأعمال السابق.
وأكدت العدوي في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، أن القطاع السياحي محمل بأعباء الإرهاق المادي نتيجة السنوات العجاف السبع التي مر بها، واصفة أن باكتمال مجالس الغرف سيشهد عام 2019 انتهاء العديد من التحديات أبرزها ملفات الخارجي وطرق المشاركة في البورصات السياحية ودعم الطيران الشارتر والتدريب.
وأشارت الخبيرة إلى اكتمال الجسد السياحي بانتهاء تشكيلات مجالس الغرف السياحية وتقلد أحمد الوصيف رئيسا لاتحادها معبرة عن تفاؤلها بلقاء وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع مجالس الغرف لخلق رؤية مشتركة للدفع بالقطاع قدما لإصلاح المنظومة السياحية بشقية الترويجي والإصلاحي.
وعددت الخبيرة السياحية الامتيازات التي تصعد بالملف السياحي لتخطي معدلات عام الذروة السياحية أبرزها المشاركات القوية للقطاع الخاص والحكومي بالمعارض السياحية الدولية، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بدعم القطاع عبر طرح برنامج الإصلاح الهيكلي والاستقرار السياسي وتحركات الرئيس السيسي بالداخل والخارج مرورا بزيارات الملوك والرؤساء لمقاصدنا الثقافية.
وأوضحت أن سياحة مصر قاطرة التنمية الاقتصادية قادمة بقوة في ظل المتغيرات العالمية الإيجابية، مشيرة إلى أن أفريقيا حققت 7٪ زيادة في الأرقام السياحية فوق المتوسط العالمي خلال العام الماضي وهو ما يدفعنا لتحليل الأرقام ووضع الخطط والاستراتيجيات لاستهداف الأسواق المصدرة للسياحة في أفريقيا والشرق الأوسط.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟