رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طارق شوقي يكشف معلومات جديدة عن نظام التعليم الجديد

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 08:24 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، معلومات جديدة عن نظام التعليم الجديد ، لافتًا إلى أن المحتوى التعليمى على التابلت مترجم باللغتين العربية والإنجليزية، لافتًا إلى أنه يوجد بالمدارس إنترنت فائق السرعة يقدر بحوالى 100 ميجابايت ومعد بالألياف الضوئية.
جاء ذلك خلال حوار مفتوح مع مجموعة من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى من جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بديوان عام الوزارة، وذلك لمناقشة وتوضيح آليات العمل بنظام التابلت.
وتابع "شوقي" أن كل مدرسة بها السيرفر الخاص بها عليه المحتوى التعليمى كاملا، تحسبًا لوقوع أي خطأ فى شبكة الإنترنت، والدخول على بنك المعرفة مجانا وسوف يتم توفير شاشات بالفصول ليعرض عليها المعلم الأفلام الخاصة بمحتوى المواد الدراسية، مشيرا إلى أن المطلوب من الطلاب فقط هو الحصول على 50% فى نهاية هذا العام للانتقال للعام التالى.
وقال للطلاب: "إنكم جيل محظوظ لأنكم تشهدون مراحل تطوير التعليم الجديدة، وأن النظام الجديد سوف يسمح لكم بالحصول على شهادات دولية بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، والتابلت سوف يتيح لكم فرصة الدخول على بنك المعرفة والذى بدوره سوف يرافقكم حتى الانتهاء من المرحلة الجامعية".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟