الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غرفة الشركات تطالب بترويج نويبع ودهب وطابا ضمن خريطة المقاصد المصرية

محمد ابوالعينين نائب
محمد ابوالعينين نائب رئيس غرفه الشركات السياحيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالب محمد أبو العينين نائب رئيس غرفة الشركات السياحية بجنوب سيناء بوضع المحافظة كلها على خريطة التسويق والترويج للمقاصد المصرية لدى منظمي الرحلات بالخارج.
وأضاف: أن جميع حملات التسويق الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة تهتم فقط بترويج مدينة شرم الشيخ دون الاهتمام بنويبع وطابا ودهب ، ما أدى لكساد تام أصاب المنشآت السياحية بتلك المناطق التي تملك الكثير من المقومات السياحية والأماكن الخلابة والفنادق والمنتجعات التي تؤهلها لتكن مقاصد سياحية عالمية لكنها لا تلقى أي اهتمام –على حد تعبيره- من جانب وزارة السياحة، موشحا أن الغرفة بصدد الترويج لجنوب سيناء بشكل كامل خلال مشاركتها بمعرض برلين الدولي مارس المقبل.
وقال: أن نسبة الإشغالات السياحية بشرم الشيخ تصل الآن إلى 45 %، متوقعا زيادتها إلى 100 % بحلول شهر مارس المقبل لدى بعض الفنادق والمنتجعات.
في الوقت الذي تعاني فيه باقي مناطق المحافظة من انعدام إشغالات السياحية، مشيرا أن شرم الشيخ سوف تشهد توافد من السائحين خلال الأسابيع المقبل بسبب بعدها عن أماكن التظاهرات وأحداث العنف المحتمل وقوعها من جانب الجماعات الإرهابية في ذكرى ثورة 25 يناير، ما يبدد كل مخاوف السائحين من زيارة شرم الشيخ، مطالبا وسائل الإعلام بعدم تضخيم الأمور فيما تنقل من أخبار حول ذكرى الثورة حتى لا تثير مخاوف الخارج وتدفع السياحة ثمن ذلك.