السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

إستقالة شكرى عازر من إدارة التأمينات.. ووقفة احتجاجية لأصحاب المعاشات الأربعاء المقبل

رئيس نقابة تضامن
رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات شكري عازر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات شكري عازر أنه قرر تقديم إستقالته من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لتصبح الاستقالة الثانية في أقل من أسبوع بعد إستقالة البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات .
وقال عازر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط : "إن استقالتي تأتي احتجاجا على عدم وفاء الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الهيئة بوعده لأصحاب المعاشات وتعيين بعض أعضاء مجلس الإدارة من غير ذوي الشأن، حيث قام بتعيين أعضاء ليسوا لهم علاقة بأموال التأمينات " .
وأضاف أن أغلب ممثلي أصحاب المعاشات يرفضون الاتفاقية التى وقعتها وزارتي المالية والتضامن بشأن تحديد مديونية التأمينات لدى المالية والتي قدرت بقيمة 7ر397 مليار جنيه، وهو رقم مجافي للحقيقة – على حد قوله – حيث حددها الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق فى عام 2012 بقيمة 445 مليار جنيه .
وكان الأسبوع الماضي شهد تقديم البدري فرغلي لاستقالته لنفس الأسباب التي دفعت عازر إلى تقديم استقالته، وهو الأمر الذي دفع العديد من الكيانات والنقابات المدافعة عن أصحاب المعاشات إلى الدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية وصفوها بالحاشدة أمام مقار التأمينات فى محافظات الجمهورية وذلك يوم الاربعاء المقبل ، على ان يكون المقر الرئيسى للتأمينات بشارع الألفي وسط القاهرة هو مكان احتجاج اصحاب المعاشات من محافظة القاهرة .