رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. طه حسين على مسرح الهوسابير.. الهلباوي في الساقية.. ويحيى خليل بدار الأوبرا

الجمعة 18/يناير/2019 - 11:00 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الفعاليات والأحداث الفنية على مدار اليوم الجمعة 18 يناير 2018.

شاهد اليوم.. طه حسين
يحيى المطرب والمبتهل علي الهلباوي، حفلًا جديدًا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوى، الساعة الثامنة مساء، يغنى خلالها مجموعة مميزة من الأغنيات، بالإضافة إلى الابتهالات ومنها "قل للمليحة، ودوم، ومرسال لحبيبتى".
يقدم "الهلباوى"، الأغانى الدينية مع الموسيقى الغربية، وينتمى إلى عائلة فنية.. والده الشيخ محمد الهلباوى المغنى والشاعر.
وقدم أيضًا مشروعًا مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغانى والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى الإنشاد الدينى.

شاهد اليوم.. طه حسين
يلتقي رائد موسيقى الجاز يحيي خليل، جمهوره في دار الأوبرا المصرية في السابعة والنصف مساءً على المسرح الصغير.
ويقدم خليل، بمشاركة مغنية الجاز والبلوز الكندية شيري بلوور، بمصاحبة مجموعة من أبرع العازفين المصريين، باقة من أشهر أعماله الخاصة التي تتميز بشكلها الفني المتفرد، وتمزج بين طابع الموسيقى المصرية و"الجاز"، منها "بحلم في عالم غريب، يعيش أهل بلدي، البيانولا، دنيا، الأمل، أميرة، من غير عنوان، الغربة، ومختارات من مؤلفات الجاز العالمية، إلى جانب تنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية، التي أعاد خليل توزيعها بأسلوب "الجاز".
شاهد اليوم.. طه حسين
كما يستقبل مسرح الهوسابير برمسيس العرض المسرحى "الأيام.. سيرة طه حسين الذاتية" الذى يقدمه فريق الاستوديو٬ من بطولة فرقة الاستوديو المسرحية، ديكور نورين ماهر٬ مخرج منفذ شريف محمد، إعداد درامي محمود رأفت، ومن إخراج وليد محمد القاسم.
يذكر أن "الأيام" كتبها الدكتور طه حسين٬ ونشرت لأول مرة في ثلاثة أجزاء عام 1929 تتناول طفولته في قريته٬ ثم الانتقال إلى أعمدة الأزهر، حيث كان يتجلى كل أمل أبيه فى أن يراه عالمًا يعتكف على أحد تلك الأعمدة يدرّس فيها طلابه، ذهب طه حسين إلى الأزهر وفي مخيلته صورة جميلة عنه لم تزل حتى اقتحم القاهرة وعاش وتنقّل بين صحون وأعمدة الأزهر وعاش فيها ما عاش ورأى فيها ما رأى.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟