رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

لوكاس نيلسون أفضل لاعب في مباراة مصر والسويد بمونديال اليد

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:29 م
 لوكاس نيلسون لاعب
لوكاس نيلسون لاعب منتخب السويد
أحمد حمزة
طباعة

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد، لوكاس نيلسون لاعب منتخب السويد لجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت فريقه أمام مصر في مونديال اليد.

وخسر منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز من نظيره السويدي بنتيجة 27 /24 في أولى لقاءاته بالمونديال في الدنمارك.

كان الشوط الأول شهد تقدم السويد على مصر بنتيجة 13 /11 في شوط شهد تألق ملحوظ لحارس الفراعنة كريم هنداوي الذي حرص على ثبات أدائه في الشوط الثاني الذي تألق فيه بقوة الثنائي يحيى الدرع ويحيى خالد.

يقع منتخب الفراعنة في المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها في الدنمارك بجانب منتخبات كلا من، قطر والأرجنتين والمجر وأنجولا والسويد.

تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

تضم قائمة الفراعنة 18 لاعبا، وهم: كريم هنداوي "بشيكتاش التركي" ومحمد عصام الطيار "الأهلي" في حراسة المرمى، وعمر الوكيل "الأهلي" وكريم أيمن "الزمالك" وعلي زين "الشارقة الإماراتي" ويحيى الدرع "الزمالك" وعبد الرحمن فيصل "الأهلي" وعمر حجاج "الأهلي" وإسلام حسن "الأهلي" وأحمد خيري "الأهلي" وأحمد الأحمر "الزمالك" ويحيى خالد "الزمالك" ومحمد سند "نيم الفرنسي" وأكرم يسري "الزمالك" وإبراهيم المصري "الأهلي" ومحمد ممدوح هاشم "مونبلييه الفرنسي" ووسام سامي نوار "الزمالك" ومحمد جمال "الجزيرة".

يبقى في القاهرة الثنائي محمد علي حارس مرمى الزمالك، وباهر البدراوي لاعب فريق طلائع الجيش، تحسبا لأي استدعاء للسفر خلال البطولة، فيما أبعدت الإصابة الثلاثي أبو الفتوح حماصة لاعب سموحة، وعلي هشام لاعب الزمالك، وأحمد مؤمن لاعب الجزيرة.

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟