رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

عين على خبر.. السيسي: مصر تسعى للدخول في قائمة أفضل دول العالم

السبت 22/ديسمبر/2018 - 05:00 م
البوابة نيوز
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ٧١٠٠ صوبة زراعية على مساحة ٣٤ ألف فدان في مدينة العاشر من رمضان، نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، كما افتتح الرئيس السيسي، مشروع الصوب الزراعية بموقع اللاهون ببني سويف، وذلك عبر الفيديو كونفرانس فضلا عن افتتاح محطة الفرز والتعبئة لزراعات المحمية بمدينة العاشر من رمضان.
وأناب الرئيس السيسي الشباب لإزاحة الستار عن افتتاح عدد من الصوب الزراعية، ضمن المشروعات القومية، التي تشارك فيها عدد من الجهات، كما التقط الرئيس الصور التذكارية مع القائمين على المشروعات.
والتقط الرئيس السيسي الصور التذكارية مع قيادات وعمال الشركة الوطنية للزراعات المحمية عقب تفقده مراحل المشروع.
وتدخل الرئيس السيسي خلال كلمة اللواء أركان حرب محمد عبد الحي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، متسائلا عن كيفية عدم الانتهاء من إحدى المنظومات الزراعية التي كلف الإنتاج الحربي بالانتهاء منها.
وقال الرئيس السيسي: "إنت كده متأخر 10 شهور في المشروع ده وإحنا بنحاول نشغل شركاتنا الوطنية بالموضوع".
وقال الرئيس: "إحنا محتاجين نهتم قوي بالشركاء المحليين إنهم يساعدوا في مشروع كبير وكان المقرر افتتاح تلك المشروعات الكبرى قبل ما يتم افتتاحه اليوم".
وأكد الرئيس السيسي ضرورة إدراك الشركات الوطنية المساهمة في المشروعات الكبرى بأهمية الانتهاء من المشروعات الوطنية في التواقيت المخططة والمتفق عليها. 
وأضاف اللواء أركان حرب محمد عبد الحي، أن الشركات الوطنية المساهمة في المشروع سوف تنتهي خلال شهر فقط من اليوم.
كما تساءل الرئيس السيسي سر عدم الاستعانة بالشباب في افتتاح مشروع الصوب الزراعية في العاشر من رمضان. 
وكلف الرئيس السيسي بضرورة الاستعانة بشباب المحافظة ومسئولين منها خلال إجراء أي افتتاحات بأي محافظة في الجمهورية.
كما وجه الرئيس السيسي الشكر للقائمين على مشروع الزراعات المحمية ومشاركة عدد من الوزارات المختلفة الكهرباء والري ومراكز البحوث الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة.
وقال الرئيس السيسي: "تحدثنا عن المشروع منذ عامين على إنشاء 100 ألف صوبة زراعية ومازال العمل في المشروع مستمرا لأن هذه المشروعات تشعر المصريين بالفخر خاصة أن القائمين على المشروع شباب مصري وهذا يؤكد أننا نسير على خطى جيدة".
وقال الرئيس: "لازم تكونوا سعداء بأنفسكم يا مصريين بسبب هذا الإنجاز العملاق بأيدي شبابنا ويعطينا أملا في المستقبل".
وأشاد الرئيس السيسي بمنظومة العمل التي كانت السبب الرئيسي في الإنجاز العظيم الذي نشهده اليوم.
وطالب الرئيس باستمرار التدريب والتأهيل من أجل النهوض والإنجاز في المشروعات القومية.
وقال الرئيس السيسي إنه يتم إنشاء أكبر مزرعة لإنتاج أفخر تمور في العالم، مشيرا إلى أن المزرعة بها 2 مليون ونصف المليون نخلة.
وأضاف السيسي أن الدولة تنجز العديد من المشروعات القومية بشكل متكامل، موضحا أن مصر تسعى للدخول في قائمة أفضل دول العالم في مجال الزراعة.
وأكد أن كل العاملين والقائمين في الأعمال والمشروعات القومية من الشباب المصري وهذا دليل على أن مصر تسير على خطى غير مسبوقة، مشيرا إلى أن ما تم إنجازه في مشروع القومي للصوب الزراعية وغيرها من المشروعات القومية يشرف ويطمئن.
وقال إنه لابد من الحفاظ على المعايير والتدريب والتأهيل للعمل بنفس المستوى لإنجاز المشروعات خاصة في المشروعات المتعلقة بالتكنولوجيا.
وأكد الرئيس السيسي، أنه يجب أن يأكل جميع المصريين محاصيل الزراعة العضوية أو الحيوية "الأورجانيك".
وأشار إلى أن الزراعة العضوية أو الحيوية تعتمد على وسائل سليمة بيئيا، وقال: "لا يجوز أن يدخل المواطن لشراء سلعة يجدها أورجانيك لفئة معينة".
كما وجه الرئيس السيسي كلمته لوزير الزراعة عز الدين أبو ستيت خلال جولته التفقدية للمشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان قائلا: قولوا للناس بدل ما تبني بيت وتبور عدد من القراريط هنساعدك انك تبني صوبة تقدر تجيب لك عائد مادي والدولة تقف معاكم كما طالب الإعلام بعمل بيانات عن تلك المشروعات.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟