رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المستشار الإعلامي لـ"التعليم" يشرح طبيعة وعدد ساعات الدراسة بالمدارس اليابانية

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 08:54 م
أحمد صابر المستشار
أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
قال أحمد صابر المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن محتوى المناهج، الذي يُدرس لطلاب المدارس المصرية اليابانية، هو عبارة عن منهج التعليم المصرى الموجود فى المدارس الحكومية العادية، بالإضافة إلى أنشطة «التوكاتسو»، والتى وضعها خبراء اليابان.
وشرح "صابر"، في حوار ينشر بعد قليل على "البوابة نيوز"، أبرز محاور تطبيق أنشطة «التوكاتسو»، قائلا: إنها أنشطة تطبق لتأسيس الطالب من ناحية تقبل الآخر، وتعميم مبدأ التعاون، فضلًا عن الاهتمام بالنظافة، والمهارات، والعمل بشكل ناجح فى فريق، وتعزيز مهارة إدارة الذات.
وأضاف، نركز على ضرورة تحمل المسئولية عن طريق قيام التلاميذ بأدوارهم المحددة، واكتساب مهارتي «حل المشكلات، والتفكير النقدي».
وأوضح مستشار الوزير، أن طبيعة البرنامج اليومى وعدد ساعات الدراسة، كالتالي: دراسة المنهج العادي، حسب الجدول، بالإضافة إلى أنشطة مرتبطة بآداب الطعام والمائدة، وأيضًا يتم تدريب الطلاب على الجلوس، والأكل، والنظافة قبل وبعد الأكل.
أما عدد أيام الدراسة، فهى ٥ أيام أسبوعيًا، تبدأ من الأحد إلى الخميس، ويبدأ اليوم الدراسى من ٨ صباحًا وحتى الساعة ٢ ونصف ظهرًا، وهناك ساعة إضافية للراغبين فى إضافتها للأنشطة، واجتماع للمعلمين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟