رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صوت الناس.. الشهر العقاري بأجا يغرق في مياه الصرف.. والأهالي يستغيثون

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 03:35 ص
البوابة نيوز
كتب- أحمد أبو القاسم ورامى القناوى
طباعة
تسود حالة من الغضب الشديد بين أهالى مركز أجا بمحافظة الدقهلية، بسبب الحالة السيئة التى وصل إليها مركز توثيق الشهر العقارى بمدينة أجا، والذى يخدم أكثر من نصف مليون مواطن على مستوى المركز بسبب ضيق المكان وإحاطته بمياه الصرف الصحى بصفة دائمة، الأمر الذى يعطل مصالح المواطنين ويؤدى إلى انتشار الأمراض بسبب الروائح الكريهة والحشرات.
يقول وائل الدغيدى، أحد الأهالى، إن مقر الشهر العقارى ضيق المساحة رغم وجود أماكن فارغة غير مستغلة خلف المبنى يمكن استغلالها بالإضافة إلى مياه الصرف الصحى التى تملأ الطرقات المؤدية إلى أماكن تقديم الخدمة والتى تتسبب فى روائح كريهة باستمرار.
وتضيف رباب محمد محامية أن المكان يعتبر منبعا للأمراض بسبب مياه الصرف الصحى ومقرا لتعذيب المواطنين وليس مقرا لتقديم خدمة، حيث إن المدخل المؤدى إلى أماكن تقديم الخدمة به ضيق جدا.
فيما يشير وجدى الحلو أحد الأهالى إلى أنهم تقدموا بأكثر من شكوى لمجلس المدينة ولشركة مياه الشرب والصرف الصحى ولكن دون جدوى.
ومن ناحيته أكد اللواء أحمد حسين الخشب عضو مجلس النواب عن دائرة أجا بأنه قام مع النائب فوزى فتى بإرسال طلبات إلى وزير العدل مرفق بها صور المكان وما يعانى منه من إهمال مطالبين بإعادة تطويره وضم المساحات الخالية التى تقع خلفه أو بناء مقر جديد، حيث إن هذا المقر يخدم أكثر من ٦٠٠ ألف مواطن على مستوى المركز ولا يوجد مكتب توثيق شهر عقارى غيره بنطاق مركز أجا.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟