رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عمرو عبدالراضي
عمرو عبدالراضي

افتكاسات

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 09:05 م
طباعة
محمد صلاح "معمول له عمل"
حالة العُقم التهديفي التي أصابت النجم المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول، حيّرتني كما حيرت الكثيرين لدرجة أنني فكرت في استطلاع رأي خبير الفلك وضرب الودَع المعروف، وبحثت عن رقم سيادة المستشار ليكون حلقة الوصل بيني وبين العراف الذي نجح في فك عمل نادي الزمالك العام الماضي ليحتل المركز الثالث في الدوري بدلا من المركز الثاني. 
لكن أحد الأصدقاء نبهني أن هناك قرارا من المجلس الوطني للإعلام بعدم نشر اسم سيادة المستشار أو صورته أو ظهوره على القنوات الفضائية، فقررت الالتزام بالقرار، إلا أنني فوجئت في نفس يوم صدوره بظهور سيادته على إحدى القنوات متحديًا الجميع، مستعرضًا أمام الكاميرات في مباراة السوبر التي جمعت نادي الزمالك وشقيقه الهلال السعودي، حينها فقط تأكدت أن "ما فيش فايدة"، وأنني كنت على صواب عندما فكرت في سيادة المستشار لفك العمل "المعمول على فخد الجمل".
العراق يبحث عن وزير
فوجئت أثناء مشاهدتي لإحدى القنوات الفضائية الإخبارية بخبر بعنوان: "العراق يفتح باب التقدم أمام المواطنين لشغل منصب وزير في الحكومة" ولأن الخبر مُلفت بطبيعته قررت أن أبحث عن كل ما نُشر حول الخبر، المفاجأة أني وجدت الخبر صحيحًا، وأن حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالهادي الجديدة تحاول إشراك أصحاب الكفاءات من المواطنين في إدارة شئون الحكم، الأكثر إدهاشًا أن بعض المواطنين الذين دخلوا على الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم طلبات التوظيف لمنصب وزير ، لم يجدوا وظائف تناسب مؤهلاتهم بين الحقائب الوزارية، فطالبوا بإضافتها لقائمة الوزارات، وهو ما استجاب له رئيس الحكومة بالفعل. الخبر رغم تجاهل العديد من وسائل الإعلام له إلا أنه يُعدُّ واحدا من الأخبار المبهجة بالنسبة لي؛ لأنه يكشف عن وعي سياسي مفقود لدى غالبية مجتمعاتنا العربية. 
نكتة ترامب
آخر نكتة سمعتها كانت على لسان الرئيس الأمريكي "ترامب" عندما قال لوسائل الإعلام الأمريكية: "أنا لا أشرب الخمر، هل يمكنكم تخيل الكارثة إذا لم يكن الأمر كذلك؟". حاولت تخيل الكارثة المتوقعة كما قال فلم أجد أسوأ من مشهد دمار العالم وانفجار الكرة الأرضية المتداول على الإنترنت.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟