رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أسوان ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أي احتمالات للسيول

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 01:12 ص
البوابة نيوز
أسوان- وفاء عبدالرازق
طباعة
رفعت محافظة أسوان درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي احتمالات للسيول واحتواء تداعياتها فى وقت قياسي وبأقل الأضرار الممكنة، وذلك حتى نهاية فترة هطول السيول طِبقًا لتقارير وقراءات هيئة الأرصاد الجوية.
وأكد المهندس محمد علي، وكيل وزارة الري والموارد المائية بمحافظة أسوان، أنه تم الاستعداد لمواجهة السيول واستقبال كميات من الأمطار ممكن أن تؤدي إلى حدوث سيول، وذلك بناءً على الخطة السنوية للوزارة والتي يتم تنفيذها مع بداية فصل الشتاء من كل عام. 
وأوضح وكيل وزارة الري فى تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن الخطة تتضمن تطهير جميع مخرات السيول الصناعية وعددها ٣٦ مخرًا صناعيًا على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على جاهزية المخرات الطبيعية التي تتجمع بها الأمطار، وتصريفها لنهر النيل عبر المخرات الصناعية، كما تم التأكيد من سلامة المسارات وخلوها من الحشائش والعوائق التي تعرقل سير المياه في المخرات المعدة لها.
وأشار وكيل وزارة الري إلى أن الخطة تشمل أيضًا التأكد من جاهزية البحيرات والسدود التي تستقبل مياه السيول، ويتم استخدامها فيما بعد لتغذية الترع التي تستخدم في أوجه الزراعة، لافتًا إلى أن طبيعة محافظة أسوان تحيط بها الوديان الطبيعية، وهي ٤٢ واديًا طبيعيًا ومجموعة من السدود والبحيرات؛ حيث تم المرور عليها للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي أمطار وتخزينها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟