رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق انتخابات الصحفيين في الإسكندرية

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 04:53 ص
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
محرر البوابة
طباعة
تجرى اليوم الثلاثاء، انتخابات النقابة الفرعية لنقابة الصحفيين بالإسكندرية على منصب رئيس النقابة وثلاثة من أعضاء المجلس.
وقال جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه من المقرر أن يبدأ فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، في تمام الساعة 11 صباحا وينتهى في تمام الساعة الخامسة مساء.
وأضاف عبدالرحيم أنه في حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية، وهو (50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة، فيما إذا لم يكتمل النصاب القانوني، تؤجل الانتخابات إلى 16 أكتوبر ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور (25%)، وفي حالة عدم حصول أي مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة من مساء يوم الاقتراع.
وأشار إلى أنه في حالة تساوي الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقًا لنص المادة 38 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970.
ويتنافس على منصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية 3 مرشحين هم كل من "هويدا فتحي، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشي الصحفي بالوفد -النقيب الحالي بالإسكندرية – ومحمد محمود، الصحفي بجريدة الجمهورية".
ويتنافس 8 مرشحين على 3 مقاعد لعضوية مجلس النقابة هم "إبراهيم رضوان، صحفي بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، حسن أبو شقرة جريدة الميدان، عصام صبري، أخبار اليوم، بالإضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجمهورية، وهدى الساعاتي، جريدة الشروق".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟