رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أجيري" يجبر "الجبلاية" على تأجيل الأسبوع العاشر من الدوري

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:01 ص
 المكسيكي خافيير
المكسيكي خافيير أجيري
علاء علي
طباعة
استقرت لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، على تأجيل منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري، حتى انتهاء المنتخب الوطني من مواجهتي سوازيلاند، علي أن ينطلق معسكر الفراعنة عقب انتهاء الأسبوع التاسع يوم 3 أكتوبر، وهو ما يتفق مع متطلبات المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، أو اقامة مباريات الفرق التي لم يتم اختيار لاعبيها ضمن صفوف المنتخب في موعدها بالجولة العاشرة، ويتم تأجيل مباريات الفرق التي تم ضم عناصرها لصفوف الفريق الوطني.
ومن المقرر أن يلتقي المنتخب مع نظيره سوازيلاند يوم 12 أكتوبر المقبل، على أن يطير المنتخب عقب المباراة مباشرة استعداد لمباراة العودة أحد يومي 15 أو 16 من الشهر ذاته، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.
وطلب "أجيري" من هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، زيادة أيام المعسكر المغلق لزيادة الجرعات التدريبية ووضع بصمته بشكل أكبر.
وأخطر "أجيري" مسئولي الجبلاية بضرورة زيادة أيام المعسكر لينطلق أحد يومي 2 أو 3 أكتوبر على أقل تقدير، أي قبل موعد المواجهة الأولى بأسبوع، خاصة أن المعسكر محدد انطلاقه يوم 6 من الشهر نفسه، وهي فترة زمنية غير كافية لإعداد الفريق، خاصة أن منافسات الدوري ستستمر حتي يوم 7 من الشهر نفسه، حيث تقام لقاءات الأسبوع العاشر للمسابقة المحلية. 
وشدد المدرب المكسيكي على أن مواجهتي سوازيلاند سيتم الإعداد لهما من خلال معسكر أكتوبر، خاصة أن لقاء الجولة الرابعة بالتصفيات سيأتي بعد 72 ساعة فقط من المواجهة الأولى، وهي فترة زمنية غير كافية للاعداد، في ظل الوقت الذي سيستغرقه سفر البعثة من القاهرة، ثم التدريب لمدة يوم ونصف فقط قبل المواجهة الثانية.
وأكد "أجيري" أن الفوز بالمواجهتين سيمنح الفراعنة 6 نقاط، كفيلة بضمان التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، مشيرًا إلى أن الجميع يجب أن يتكاتف من أجل حسم بطاقة التأهل مبكرًا. 
على حانب آخر، نفي هاني رمزى، المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب، وجود تعارض أو تضارب فى الاختصاصات مع ميشيل سالجادو المستشار الفني للمكسيكي "أجيري"، على خلفية الأزمة الأخيرة التي وقعت بين "أجيري" و"رمزي" خلال مباراة النيجر الأخيرة.
وقال "رمزي"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، إن دوره كمساعد للمدير الفني يتمثل فى متابعة اللاعبين وتقديم تقرير شامل عنهم، وكذلك اللاعبين المرشحين للانضمام قبل كل معسكر، والمدير الفني يختار الأفضل للقائمة، مضيفًا أن "أجيري" أثناء التدريبات يوزع المهام على مساعديه، ويكلف كل واحد منهم بمجموعة من اللاعبين للإشراف على تدريباتهم وتحفيظهم فكر وخطة الجهاز الفني.
وأضاف "رمزي" أن الإسباني ميشيل سالجادو، الذي انضم منذ فترة للجهاز الفني للمنتخب، دوره معروف، وتم الإعلان عنه مسبقا كمستشار فني لـ"أجيري" للاستفسار عن أي طريقة لعب وكيفية تطبيقها، وهو إضافة كبيرة لجهاز المنتخب.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟