رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

روسيا تبحث زيادة عدد الرحلات الجوية إلى الشرق الأقصى

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:56 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
سبوتنيك
طباعة
أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، مكسيم أكيموف، إن الحكومة الروسية تفكر بجدية في زيادة عدد الرحلات الجوية وشركات الطيران إلى الشرق الأقصى.
وقال أكيموف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" في إطار جلسة المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نحن نفكر بجدية في زيادة عدد الرحلات وشركات الطيران إلى الشرق الأقصى، على الرغم من صعوبة الوضع المرتبط بوقود الطائرات أو مع غيرها من تكاليف أعمال الطيران".
وأضاف: "يجب علينا رفع الجاذبية الاقتصادية لهذا العمل".
وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في مدينة فلاديفوستوك الروسية بالفترة، ما بين 11-13 سبتمبر، من هذا العام تحت عنوان "الشرق الأقصى، توسيع حدود الفرص".
 وكان نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنف، قد أعلن أنه تمت دعوة أكثر من 5 آلاف مشارك إلى المنتدى، من بينهم 1575 من رجال الأعمال الروس، و2871 رجل أعمال أجنبي، ومن المترقب وصول ممثلو 19 دولة، بما في ذلك ومن منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية.
ويتضمن برنامج المنتدى حوالي 70 فعالية، من بينها جلسات اللجان وحوارات الأعمال وطاولات مستديرة.. وسيكون الحدث الرئيسي التقليدي جلسة عامة بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومن المترقب مشاركة نائبة رئيس الوزراء الروسي، أولجا جولوديتس، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكن ووزير النقل يفجيني ديتريخ.
والجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي أسس بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 مايو 2015. ويقام المنتدى سنويا في مدينة فلاديفوستوك.. وذلك لتعزيز علاقات مجتمع الاستثمار الدولي.
وتم تنظيم المنتدى الاقتصادي الشرقي الأول في مدينة فلاديفوستوك الروسية، بالفترة ما بين 3- 5 سبتمبر عام 2015، حيث ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة خلال المنتدى، وشارك في أعماله 1.8 ألف ضيف و32 وفدًا رسميا أجنبيا.. وأبرمت خلال المنتدى أكثر من 80 عقدًا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟