رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أضرار طلاء الأظافر وطرق إزالته بطريقة طبيعية

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 04:20 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
ترغب أغلب الفتيات بوضع طلاء أظافر بشكل مستمر، ويسبب ذلك أزمة لهم عند إزالته فالمزيلات الصناعية، تسبب مشاكل للأظافر والجفاف ويمكن للنساء عمل مزيل أظافر طبيعي بدلًا من الصناعي ولا يكون له نفس الأضرار على الأظافر.
*أضرار طلاء الأظافر
يمكن أن تتحول أظافرنا إلى أن تكون صفراء اللون مع الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر.
خشونة وتلف الأظافر.
تحتوي مزيلات طلاء الأظافر على الأسيتون 
*طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر:
الخل الأبيض:
يحضر عن طريق عصير الليمون المضاف إلى الخل الأبيض وكرة القطن كيفية، حيث يتم نقع أظافرك في الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بخلط كمية متساوية من الخل الأبيض وعصير الليمون، وبللي كرة القطن في الخليط وافركيها على الأظافر لبضع ثوان، ثم كرري هذا حتى تتم إزالة كل طلاء الأظافر، وضعي بعض المرطب في النهاية.
الليمون:
يتم نقع أظافرك بماء صابون فاتر لبضع دقائق، ثم قومي بقطع الليمون وافركي شريحة فوق أظافرك حتى ينطفئ طلاء الأظافر، وضعي بعض المرطب في النهاية.
المطهر اليدوي:
معقم اليدين مفيدًا لإزالة طلاء الأظافر بسرعة، حيث يمكنك أن تضعي بعض المطهر على أظافرك، ثم افركيه بقطعة قطن على الفور، وكرر هذا حتى تتم إزالة كل طلاء الأظافر، وتأكدي من شطفه جيدا بمجرد الانتهاء من ذلك.
مزيل العرق:
كرة قطنية ومزيل عرق، وعليك أن تتأكدي من أنك لست حساسة لمزيلات العرق قبل استخدامها، ولذلك استخدمي أي مزيل عرق تستخدميه كل يوم، ورشه بالقرب من الأظافر، ثم افركيه على الفور باستخدام كرة القطن.
الكحول:
الكحول والماء الفاتر وكرة القطن، والآن قومي بنقع أظافرك في الماء الفاتر لبضع ثوان، وتبللين كرة القطن في بعض الكحول، وافركيه على الأظافر وامسحي طلاء الأظافر، ثم ضعي بعض المرطب ودلكي أظافرك.
طلاء الأظافر لإزالة طلاء الأظافر:
استخدام طلاء الأظافر القديم لإزالة طلاء الأظافر الحالي، فيمكنك  أن تأخذين من طلاء الأظافر القديم الذي لا تمانعين في إهداره، وضع طبقة من طلاء الأظافر فوق طلاء الأظافر القديم، وتأكدي من أنه لا يجف، ثم قومي بمسحه على الفور بمنشفة، وكرري هذا حتى تتم إزالة كل طلاء الأظافر.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟