رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رابطة الدوري الإسباني: مفاجآت كثيرة لمحبي الكرة في مصر

الأحد 19/أغسطس/2018 - 01:17 م
خوان فوينتس فيرنانديز
خوان فوينتس فيرنانديز
أ ش أ
طباعة
قال مندوب رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" في مصر خوان فوينتس فيرنانديز: إن الموسم الجديد سيجلب الكثير من المفاجآت لمتابعي الكرة في مصر وبجميع أنحاء العالم. 
وأضاف فيرنانديز -في تصريح اليوم الأحد خلال إفطار الليجا الذي نظمته للتعريف بأنشطتها في الموسم الجديد- أن المصريين يحبون كرة القدم وهذا محل سعادة كبيرة من مسئولي الليجا، داعيا جميع محبي الكرة للمجيء لمشاهدة المباريات خاصة لقائي الكلاسيكو في أواخر أكتوبر ومارس في إسبانيا التي استقطبت العام الماضي 82 مليون زائر. 
وأوضح أن من أبرز النجوم من اللاعبين الفرنسي أنطوان جري مان والأرجنتيني ليونيل ميسي والكرواتي لوكا مودريتش، معتبرا أنه رغم رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلا أن الليجا تبقى أقوى الدوريات بأكثر ألقاب في البطولات الأوروبية في الأعوام الأخيرة. 
وحول إمكانية الاتفاق على لعب مباريات في مصر من الليجا على غرار ما سيحدث في الولايات المتحدة، قال فيرنانديز: "إنه في الوقت الحالي لا توجد اتفاقات بهذا الخصوص لكن من الممكن في المستقبل مثلما لعب ريال بلد الوليد مباراة ودية مع نادي بيراميدز في الإسكندرية". 
من جهته..قال الوزير المفوض بالسفارة الإسبانية في القاهرة بابلو باربرا جوميز:" إن الليجا مؤسسة خاصة لكن دائما ما ترحب بالمباريات التي ترتقي بكرة القدم، حيث إن لها شعبية كبيرة في مصر لأن شعبها يحب أندية ريال مدريد وبرشلونة"، مشيرا إلى أنه اعتبارا من هذا الموسم أصبحت هذه الأندية سفراء للعلاقات بشكل رسمي في إسبانيا، موضحا أن هناك برنامجا لهذا الموسم لإنهاء العنف في الملاعب وآخر لدعم المعاقين. 
ورحب الوزير المفوض بتأسيس مبادرته (بارسا كايرو كافيه) و(ريال كايرو كافيه) لزيادة الحماس والشغف لدى الجماهير المصرية بالدوري الإسباني، مشيرا إلى أن هذا الموسم يشهد للمرة الأولى مشاركة فريق هويسكا في الليجا وكذلك عودة رايو فاليكانو وريال بلد الوليد. 
وبالنسبة للاعبين، أشار إلى قدوم التشيلي أرتورو فيدال وعودة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من خلال ريال مدريد، وبخصوص التكنولوجيا وأحدث التقنيات المستخدمة هذا العام، فقد بدأت الليجا الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟