رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

محافظ الإسكندرية: القضاء على قوائم الانتظار خلال 6 شهور

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:59 ص
الدكتور محمد سلطان،
الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية
محمد العدوى
طباعة
بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مبادرة انتهاء قوائم الانتظار بجميع المستشفيات وفتح مستشفيات الشرطة بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستقبال الحالات للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن إجمالي قرارات لحالات قوائم الانتظار بالمستشفيات بلغت 1155 قرارا، وسيتم القضاء علي قوائم الانتظار في جميع مستشفيات المحافظة خلال ٦ شهور.
وأشار إلى أن هناك خطة موحدة لكافة الجهات المعنية وبالتنسيق مع جميع المستشفيات بالمحافظة، كما أنه جار العمل بشكل مكثف وسريع للتخلص من قوائم الانتظار الحالية فى المدة الزمنية المحددة لها، مضيفًا أن الإسكندرية لديها القدرة علي إنهاء قوائم الانتظار بها في الوقت المحدد بل وإمكانية مساعدة المحافظات الأخرى في الانتهاء من قوائم الانتظار بها.
وقال "سلطان"، خلال تصريح صحفي له، إن عدد ١١٥٥ قرارا لحالات قوائم الانتظار بمستشفيات محافظة الإسكندرية تم الانتهاء من إدخال جميع بياناتها علي قاعدة البيانات وميكنة القوائم وذلك لتيسير التعامل مع جميع الحالات وتوزيعها علي المستشفيات.

وأشار إلى أن مستشفيات المحافظة قامت بالتعامل مع عدد ٢٧٩ حالة من أصل ١١٥٥ لحالات القوائم بنسبة ٢٥ ٪ من قوائم الانتظار بالإسكندرية، وأوضح أن تلك الحالات التي تم دخولها العمليات كانت في تخصصات العظام والرمد والمفاصل.
وكلف المحافظ مديري المستشفيات بوضع آلية لمتابعة حالات قوائم الانتظار بعد الانتهاء من العمليات الخاصة بهم، مؤكدا أن هدفنا جميعا هو إنجاح المبادرة في أعلي مستوي لها، وتأكد المحافظ من مدي جاهزية المستشفيات بالإسكندرية والقدرة التشغيلية لها لاستقبال حالات قوائم الانتظار.

ويذكر أن قوائم الانتظار بمستشفيات الإسكندرية موزعه على النحو التالي تشمل تقريبا ٧٠٠ قرار بمستشفى شرق المدينة، و٥٠ قرار بمستشفى كرموز للتأمين الصحي، و٤١ قرارا بمستشفى جمال عبد الناصر، و٢٢ قرارا بمستشفى العامرية، و١٠٣ قرارات بمستشفى الطلبة سبورتنج، و٧٥ قرارا بمستشفى التخصصي أبي قير.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟