رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مايا مرسي تهنئ الحاصلات على ماجستير "النوع الاجتماعي والتنمية"

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 05:31 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
شمس طه
طباعة
تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى الحاصلات على درجة الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية الأول من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
وأعربت "مايا"، في بيان لها اليوم، عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا النجاح الباهر وحصول كل من فوزية عبد الله مقررة المجلس فرع السويس، ونفين عبيد عضو لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس، ويسرا حمزة، ولأنا أبو زيد بالأمانة العامة للمجلس، على درجة الماجستير، مضيفة أنهن مثالا نسائيا يحتذى ويفخر به المجلس دائما. 
كما تقدمت بخالص الشكر إلى الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط على المجهود الكبير التى بذلته فى إخراج ودعم فكرة الماجستير المجمتعى عندما كانت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتابعت الفكرة بعد توليها وزارة التخطيط بتقديم البرنامج كمنحة للعاملين بالدولة بالتعاون مع جامعة القاهرة وهيئة الأمم المتحدة، إضافة إلى الدكتورة ياسمين فواد منسقة البرنامج لما قدمته من مجهود كبير فى إنجاح البرنامج ومساعدة الباحثات على التفوق وتوفير كافة المعلومات والإرشادات لهن. 
وأكدت أن الماجستير المجتمعى يعد الأول من نوعه الذى يهتم بالمجتمع ويستهدف دور المرأة ومشاركتها وربط هذا الدور بالتنمية والدور الذى تلعبه فى بناء المجتمع.
يذكر أن برنامج الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية هو الأول من نوعه أطلقته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وأعد البرنامج بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد ساسكس بانجلترا ويقدم هذا البرنامج على عامين ويمنح درجة ماجستير مهنى متعدد التخصصات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟