رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتهاء تشريح جثمان الأنبا أبيفانيوس بوادي النطرون

الإثنين 30/يوليه/2018 - 02:19 ص
الأنبا أبيفانيوس
الأنبا أبيفانيوس
أيمن عبد العزيز - مصطفي عبده
طباعة

أكدت مصادر طبية بمستشفى دمنهور العام، الانتهاء من تشريح جثمان الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، الذي عثر على جثمانه، صباح أمس الأحد، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

وأضافت المصادر لـ"البوابة نيوز"، أنه جار إعداد التقرير الطبي الخاص بتشريح الجثة لتسليمه للنيابة العامة بوادي النطرون.

وترجع أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير الأمن، إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادى النطرون يفيد تلقيه بلاغًا من المسئولين بدير أبو مقار بوادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، صباح أمس الأحد.

وانتقل ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون، وفريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار محمود شتية، رئيس نيابة وادي النطرون، إلى الدير، وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشفت التحريات الأولية، استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من القلاية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون.

ويواصل ضباط إدارة البحث الجنائي، بالاشتراك مع الأمن الوطني والأمن العام، جهودهم لكشف غموض مقتل أسقف الدير، من خلال إجراء التحريات الكاملة ومتابعة ملفات المترددين على الدير الفترة الأخيرة، خاصة أمس واليوم، ومتابعة وفحص الكاميرات التي تتواجد في بعض مناطق الدير بالخارج.

ومن جانبه أمر المستشار محمود شتية مدير نيابة وادي النطرون، بنقل جثمان الأنبا أبيفانيوس، رئيس دير أبومقار بوادي النطرون، في سيارة إسعاف من الدير إلى مستشفى دمنهور العام، لإجراء عملية التشريح اللازمة للجثمان، لكشف ملابسات وأسباب مقتله.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟