رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ قنا يتفقد المجزر الآلي للدواجن ومشروع إنتاج البيض

الأحد 29/يوليه/2018 - 03:33 م
اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ
قنا-ساره نصر
طباعة
تفقد اليوم الأحد، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عمليات ذبح دواجن الدورة الخامسة بالمجزر الآلى بمنطقة مشروعات الأمن الغذائى بالمعنا، وذلك منذ إعادة تشغيله فى سبتمبر من العام الماضى.
وتابع الهجان عمليات استقبال الدواجن وذبحها داخل المجزر وكذا عمليات فرزها حسب الوزن وتغليفها وتعبئتها. 
وكشف المحافظ أن إنتاجية هذه الدورة بلغت 25 ألف فرخة، وأن القدرة الإنتاجية للمجزر تصل إلى 5 آلاف فرخة يوميا، ويوفر 60 فرصة عمل لأبناء المحافظة، مؤكدا أن منتجات المجزر يتم عرضها للمواطنين بـ6 منافذ بأسعار مخفضة.
واستأنف الهجان جولته بتفقد مشروع إنتاج البيض الذي يضم عنبران طاقتهما الاستيعابية حوالي 28 ألفا و700 فرخة ينتجان حوالي 1000 كرتونة بيض يوميا، لافتا إلى أنه يجري تجهيز عنبر ثالث لاستقبال 15 ألف كتكوت بالمحطة لتعمل بكامل طاقتها خلال الفترة القادمة.
وتابع الهجان خلال جولته لمنطقة المشروعات أعمال الرش الوقائي التي تجري بمنطقة زراعات النخيل (المجدول والبارحي) ضد سوسة النخيل المقامة على مساحة 50 فدانا، موجها المسئولين بضرورة المتابعة الدورية وإزالة الحشائش أولا بأول، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز واستصلاح مساحة 80 فدانا أخرى لزراعتها بأشجار تتناسب مع طبيعة التربة بالمنطقة كأشجار الزيتون والرمان والبرتقال.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟