رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إصابة 13 شخصًا في تحطم طائرة ركاب بـ"تكساس" الأمريكية

السبت 21/يوليه/2018 - 11:22 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
جهان علي
طباعة
أعلنت السلطات الأمريكية، السبت، عن تحطم طائرة ركاب بمطار محلى فى ولاية تكساس، وإصابة من كانوا على متنها. 
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن الطائرة المنكوبة من طراز "سي– 47" تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار بيرنت المحلي في تكساس، واشتعلت بها النيران، ما أدى إلى إصابة ركابها وعددهم 13 شخصا بإصابات متفاوتة، دون حدوث أية وفيات.
وأشارت الشبكة إلى أن الطائرة قديمة الطراز وتعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.
وفي 3 مايو الماضي، تحطمت طائرة شحن سي-130 تابعة لسلاح الجو في الحرس الوطني الأمريكي قرب مدينة سافانا بولاية جورجيا مما أدى إلى تناثر الحطام على طريق سريع وخط للسكك الحديدية، ومقتل الأشخاص التسعة الذين كانوا على متنها.
وقال الميجر بول داهلين المتحدث باسم الحرس الوطني لمنطقة بويرتوريكو للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية حينها إن الطائرة سقطت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار سافانا/هيلتون هيد الدولي على بعد 280 كيلومترا جنوب شرقي أتلانتا في جورجيا.
وأضاف داهلين أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية، وأنها كانت متجهة إلى أريزونا وكان من المقرر خروجها من الخدمة بعد رحلة 3 مايو.
وكانت الطائرة تقل طاقما من خمسة أفراد وأربعة ركاب وهم من موظفي العمليات والصيانة العسكرية وجميعهم من الحرس الوطني الجوي لمنطقة بويرتوريكو.
وهذا الحادث هو الخامس الذي تتعرض له طائرة عسكرية أمريكية منذ أوائل أبريل الماضي والأول لطائرة من طراز سي-130 منذ يوليو من العام الماضي عندما لقي 16 عسكريا أمريكيًا حتقهم في حادث تحطم في المسيسبي.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟
اغلاق | Close