رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"دفاع النواب" تستكمل مناقشة قانون المرور

الخميس 12/يوليه/2018 - 03:05 م
النائب كمال عامر
النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع
محمد العدس. نشأت ابوالعينين
طباعة
تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب نشاطا مكثفا الأسبوع المقبل، حيث تستكمل الدفاع والأمن القومى الأحد مناقشة التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد، فى اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والصناعة، والنقل والمواصلات، والإدارة المحلية.
وتستكمل لجنة الصناعة، برئاسة المهندس أحمد سمير مناقشة مشروع قانون مقدم من السيد النائب المهندس أحمد سمير صالح وآخرين "أكثر من عُشر أعضاء المجلس" بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية والمجالس الإقليمية للصناعة فى اجتماع مشترك مع لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.
وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة النائب محمد على يوسف، دعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للمستثمرين لتوفير وحدات طعام متنقلة.
بحضور نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وتستكمل لجنة الطاقة والبيئة برئاسة النائب طلعت السويدى، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب عبدالعزيز حمودة، بشأن عدم إنشاء محطات معالجة لمياه مصرف كتشينر في مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.
طلبا الإحاطة المقدمان من السيد النائب يس عبدالصبور، بشأن استكمال مناقشة قيام بعض المصانع والمطاعم العائمة بصرف مخلفاتها في نهر النيل وما ينتج عن ذلك من تلوث مياه الشرب، واستمرار مصنع السكر بكوم أمبو بأسوان بإلقاء المخلفات بالمصارف وبجوار القرى وخروج انبعاثات الأدخنة وملوثات البيئة في سماء المدينة.
كما تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية برئاسة هشام الشعينى، مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري فى اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟