رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التعليم يكشف طريقة الدراسة والامتحانات بنظام الثانوية الجديد

الخميس 05/يوليه/2018 - 07:10 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن نظام التعليم الجديد بالنسبة للصفوف الثلاثة تضمن تطوير المناهج والمواد التعليمية، مشيدًا بالجهد المبذول للحصول على إطار للمناهج للصفوف الثلاثة الأول الابتدائي، وKg1، وKg2، بالتعاون مع مستشاري المواد بالوزارة، وخبراء دوليين، ومحليين، وتربويين.
وأضاف وزير التعليم، خلال اجتماع، اليوم، الخميس، أنه تم عمل المناهج للسنوات الدراسية القادمة، عامًا بعد عام، إذ ينحسر النظام القديم ويحل محله النظام الجديد، لافتًا إلى أن المرحلة الثانوية تقوم على أسئلة تقيس الفهم والمستوى الفعلي للطالب والتخلص من فكرة الامتحان الموحد الذي يحدد المجموع واستبداله بـ ١٢ امتحانا يتم من خلالها قياس المستوى والحصول على الأفضل.
وأشار إلى أنه تم تغيير أسلوب التقييم من خلال بنك الأسئلة الرقمية، والذى يتيح للمدرسة بصورة مؤمّنة ومشفرة، التصحيح إلكترونيًا.
وتابع أن بنك المعرفة هو عبارة عن مكتبة إلكترونية ضخمة مبنية لخدمة التعليم العالي، ولكن تم استخدامها لمراحل التعليم من الروضة حتى المرحلة الثانوية، كما سيوفر الكتب الخارجية بصورة رقمية مجانية بالنسبة للصف الأول الثانوي، وسوف يلتحق به ٧٠٠ ألف طالب في ٢٥٣٠ مدرسة حكومية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟