رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رؤساء وممثلو الكنائس الشرقية الرسولية ينظمون زيارة تضامنية لأرمينيا

الإثنين 25/يونيو/2018 - 06:40 م
وفد من مجلس رؤساء
وفد من مجلس رؤساء وممثّلي الكنائس الشّرقيّة الرّسوليّة
طباعة
قام وفد من مجلس رؤساء وممثّلي الكنائس الشّرقيّة الرّسوليّة في أستراليا ونيوزيلاندا بزيارة تضامنيّة إلى أرمينيا، بدأت منذ أمس الأحد وتستمرّ حتى 30 يونيو الجاري، جاء ذلك بدعوة من الكنيسة الرّسوليّة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة والبطريرك كيراكين الثّاني. 
يتكون الوفد من راعي الأبرشيّة المارونيّة في أستراليا المطران أنطوان شربل طربيه، راعي أبرشيّة الملكيّين الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلاندا ورئيس المجلس المطران روبير ربّاط، راعي الكنيسة الرّسوليّة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة في أستراليا ونيوزيلاندا المتروبوليت هيغازون ناجاريان، أسقف أبرشيّة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في سيدني وتوابعها الأنبا دانييل، ممثّل الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في أستراليا المونسينيور باسيل سوسانيان، بالإضافة إلى المسؤول الإعلاميّ وسكرتير المجلس الأب إيلي نخّول.
تهدف الزّيارة إلى دعم الكنيسة الأرمنيّة والشّعب الأرمنيّ في مسيرة نضاله التي قادته إلى الاغتراب، فحضنته معظم البلدان بما فيهم لبنان؛ فكان من الضّروريّ الوقوف إلى جانب هذا الشّعب المظلوم المناضل باسم الحقّ والشّهادة، والمتسلّح بالإيمان وكلمة المسيح.
ويشمل جدول الزيارة العديد من اللّقاءات مع رؤساء الكنائس والمقامات الدّينيّة في أرمينيا، الرّؤساء والمسؤولين المدنيّين والقيّمين على القيادة السّياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في البلاد.
أمّا الأبرز، فهو اجتماع الفعاليّات الرّوحيّة والدّينيّة للصّلاة معًا وزيارة أماكن الحجّ الكنسيّة والمتاحف الوطنيّة، ولاسيّما متحف الإبادة الأرمنيّة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟