رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

زيادة "تعريفة الركوب" ما بين 15 إلى 20 % بأسوان

السبت 16/يونيو/2018 - 07:15 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اجتماعا موسعا لوضع التعريفة الجديدة لركوب وسائل النقل السرفيس، بعد زيادة أسعار الوقود.

زيادة تعريفة الركوب
شهد الاجتماع مناقشة الإجراءات التى ستتخذها المحافظة الخاصة بتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلى وأيضًا بين مدن المحافظة، بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تعريفة التاكسى 7 راكب، والتاكسى الحديث بالعداد.
وقرر المحافظ أن تكون التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس بزيادة تتراوح ما بين 15 إلى 20 % مع مراعاة فئات النقود المتداولة وذلك طبقًا للنموذج المعد فى هذا الشأن من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
وحضر الإجتماع اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة واللواء مدحت أمين نائب مدير أمن أسوان ومديرى شرطة المرور والمرافق ومباحث التموين، علاوة على مديرى المواقف والتموين وممثلى اللجنة النقابية للنقل البرى فضلًا عن مسئولى الجهات الأمنية والرقابية.

زيادة تعريفة الركوب
وأكد اللواء مجدى حجازى بأن المحافظة حريصة على أن تكون التعريفة الجديدة تحقق التوازن المطلوب بين مطالب المواطنين والسائقين، مع الأخذ فى الاعتبار بأن زيادة أسعار المحروقات لا يعنى الزيادة بنفس النسبة فى تعريفة الأجرة حيث توزع الزيادة على عدد الركاب وعدد الكيلومترات المنفذة بلتر الوقود، بجانب أن سعر الوقود يعتبر أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل والتى من ضمنها الإصلاح والصيانة وقطع الغيار والزيوت ورسوم الرخص وأجور العاملين عليها.
ولفت إلى ضرورة الإسراع فى الإعلان عن التعريفة الجديدة ووضعها على بنارات بالمواقف وأيضًا إستيكر زجاج جميع سيارات السيرفيس الميكروباص والتاكسى والكبود لتعريف المواطنين بها بالشكل المطلوب وذلك طبقًا لخط السير المحدد وفى ظل الإتفاق بين جميع الأطراف على وضع قاعدة وضوابط يتم الإلتزام بها.
وأعطى مجدى حجازى توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن ومديرى المرور والمواقف بوضع خطط بديلة فى حالة إتجاه بعض السائقين للإضراب من خلال توفير وسائل نقل بديلة بالتنسيق مع الشركات والهيئات والجهات الحكومية.
وأكد على أهمية توعية الركاب والسائقين بأن الجميع فى مركب واحد حيث أنه فى حالة عدم إلتزام أى سائق بالتعريفة الجديدة أو محاولة البعض الخروج عن القانون حيث سيتم التعامل بكل حسم وحزم وبتطبيق الإجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق الاستقرار المجتمعى.
وطالب حجازى المواطنين بالإيجابية فى الإبلاغ عن أى تجاوزات تحدث من بعض السائقين بالاتصال بغرفة عمليات المحافظة على أرقام 2483115 و2483116 حيث ستتلقى الغرفة أي بلاغات أو شكاوى بجانب الرد على الإشاعات المغرضة وسرعة التعامل مع أي طوارئ.
وخلال الاجتماع أستعرض محافظ أسوان مع مسئولى الجهات الأمنية والتنفيذية واللجنة النقابية للنقل البرى خطوط السير لسيارات السيرفيس والتاكسى والكبود سواء الداخلية أو الخارجية حيث تم وضع توجيهات عامة بضرورة مراعاة كل خط سير على حده طبقًا للمسافات بين المواقف، بجانب التنسيق مع المحافظات الأخرى لتحديد تعريفة الخطوط الخارجية بين المحافظة وباقى المحافظات الأخرى.
زيادة تعريفة الركوب
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟